الوزير غنيم يلتقي مديرة التعاون الهولندي لبحث القضايا المشتركة | سلطة المياه
تاريخ النشر: 2021/07/06

الوزير غنيم يلتقي مديرة التعاون الهولندي لبحث القضايا المشتركة

رام الله: أكد رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم على أهمية توحيد الجهود وفق الخطط والبرامج التي أعدتها من سلطة المياه والتي تضمنت الاحتياجات اللازمة للمضي في تطوير قطاع المياه من خلال رفده بالمشاريع التطويرية واستكمال العمل ببرنامج إصلاح قطاع المياه للوصول إلى النتائج المرجوة، مما يتوجب العمل العمل المشترك والمنظم ما بين سلطة المياه والشركاء من المانحين والعاملين في قطاع المياه. جاء ذلك خلال لقاء م. غنيم مديرة التعاون الهولندي فلور نومين لبحث المشاريع المشتركة وآليات التعاون بين الطرفين.

 

وناقش اللقاء خطة سلطة المياه للتدخلات الطارئة لقطاع غزة والمتضمنة كافة الاحتياجات الحالية العاجلة التي تتطلب تعاون كافة الأطراف من خلال دعمها لضمان ديمومة عمل كافة المرافق، لا سيما ان تنفيذ المشاريع يتطلب جهدا كبير من من مرحلة التخطيط لتنفيذه وتوفير الدعم المالي له، ولكن أيضا يتضمن تحدي آخر وهو ضمان استمرار تشغيل هذه المرافق للحيلولة دون توقفها عن العمل لأي طارئ.

كما تطرق اللقاء الى إجراءات سلطة المياه الحالية ضمن برنامج إصلاح المياه وما يشمله من العمل مع الجهات المانحة لتنفيذ هذه الإجراءات والتوافق على آليات العمل المشتركة لضمان نجاح البرنامج وتنفيذ الخطط التي تم وضعها لتحقيق نقلة كبيرة في قطاع المياه يتم من خلالها إدارة المياه في مختلف المرافق المائية بأفضل السبل.

 

من جانبها اكدت نومين على استعدادها لتقديم الدعم اللازم من اجل المضي قدما في كافة القضايا الحيوية التي تساهم في انقاذ الوضع المائي في قطاع غزة، وتطوير قطاع المياه بشكل عام ودعم جهود سلطة المياه من خلال توفير الاحتياجات اللازمة.

 


جميع الحقوق محفوظة © سلطة المياه الفلسطينية 2021
هواتف الطوارئ لدى مزودي خدمات المياه والصرف الصحي