خلال جولته في محافظة نابلس ... م: غنيم : بيتا عنوان للصمود و رمز للتحدي وماضون في تنفيذ خطتنا التطويرية لتحسين الوضع المائي | سلطة المياه
تاريخ النشر: 2021/07/01

خلال جولته في محافظة نابلس ... م: غنيم : بيتا عنوان للصمود و رمز للتحدي وماضون في تنفيذ خطتنا التطويرية لتحسين الوضع المائي

على الرغم من التحديات التي تواجه تطوير قطاع المياه واكبرها سيطرة الاحتلال على مصادر المياه الا أننا تمكنا من تحسين الوضع المائي بالحد الادنى المطلوب.

 

رام الله: توجه رئيس سلطة المياه المهندس مازن غنيم اليوم إلى محافظة نابلس للاطلاع على الاوضاع المائية والوقوف على احتياجات الهيئات المحلية في قطاع المياه والصرف الصحي وسبل تطوير البنيى التحتية وتحسين مستوى الخدمات وعدالة التوزيع لما هو متاح في ظل المعيقات التي يفرضها الاحتلال لمنع تطوير قطاع المياه الحيوي كجزء من سياسة السيطرة على الارض والمصادر الطبيعية.

واستهل رئيس سلطة المياه جولته في بلدة بيتا قائلا: تمثل بيتا نموذجا للمقاومة والتمسك بالارض والتصدي لمحاولات الاستيطان الرامية الى نهب الأراضي الفلسطينية والسيطرة عليها.

مشيرا الى أن زيارة المنطقة اليوم تأتي استكمالا لتوجيهات الرئيس محمود عباس وتوجيهات الحكومة لتوفير كافة الاحتياجات لاهالي المنطقة بشكل عام والمنطقة المهددة بالمصادرة بشكل خاص وتوفير الدعم لتعزيز صمودهم في مواجهة الهجمة الاستيطانية الشرسة الهادفة الى تفريغ الارض من قاطنيها.

وأوضح المهندس غنيم ان سلطة المياه تمكنت من خلال عملها الدؤوب للوصول الى كافة التجمعات الفلسطينية وسجلت نجاحا بارزا في تحسين خدمات توزيع المياه وتطوير البنى التحتية في مختلف مناطق الوطن ضمن الامكانيات المتاحة اتصل الى الحد الادنى المطلوب في ظل سيطرة الاحتلال على مصادرنا المائية كما أنها ومنذ بداية انشائها تولي المناطق المهمشة المهددة بالاستيطان أهمية كبرى لخصوصية الوضع فيها وبيتا واحدة من هذه المناطق .

وتطرق اللقاء مع رئيس بلدة واهالي بيتا الى احتياجاتهم لتحسين الوضع المائي من توسيع شبكة المياه وتاهيل الاجزاء القديمة منها وانشاء محطة ضخ وخزان مياه أرضي وخط ناقل، بهدف تحسين توزيع كميات المياه في المنطقة والتقليل من الفاقد الذي يصل الى 45%

وفي هذا الجانب أشار المهندس غنيم الى مضي سلطة المياه بالعمل وفق الخطة التطويرية لتلبية احتياجات التجمعات المختلفة و المهددة بالمصادرة، وسيتم ادراج المشاريع اللازمة التطويرية ضمن قائمة المشاريع لتوفير التمويل اللازم.

ونوه م غنيم الى اهمية قيام الهيئات المحلية بدورها والاستفادة من القرارات الحكومية بهذا الصدد والتي تدعم ديمومة عمل الهيئات المحلية والتقى رؤساء مجالس جنوب غرب نابلس.

وواصل رئيس سلطة المياه جولته في محافظة نابلس والتقى ممثلي الهيئات المحلية لمناطق غرب وجنوب غرب محافظة نابلس شارك بها ممثلو الهيئات المحلية من صرة، بيت ايبا، بيت وزن وزواتا وعوريف بهدف الاطلاع على الواقع المائي في المنطقة والمعاناة التي تواجهها الهيئات المحلية في توفير كميات مياه الشرب للمواطنين في ظل محدودية الكميات المزودة وطالب ممثلو الهيئات المحلية بتوزيع كميات المياه بعدالة والعمل على تطوير مصادر مائية اضافية لسد احتياجات المواطنين. ‎وقد اكد م غنيم ان سلطة المياه تتابع بشكل يومي حل الاشكاليات توزيع المياه في المنطقة دون المساس بحصص المياه المخصصة للهيئات المحلية من خلال ايجاد حلول تساهم في عدالة التوزيع.

ودعا غنيم الى تشكيل لجنة من كافة الاطراف ذات العلاقة بهدف اشراك الجميع في تحمل المسؤوليات والعمل المشترك بهدف التغلب على التحديات وتحسين مستوى الخدمة.

وقد قامت الهيئات اامحلية بتسليم م.غنيم قائمة بالاحتياجات لهذه التجمعات لدراستها وادراجها ضمن خطط سلطة المياه.

 

 

جميع الحقوق محفوظة © سلطة المياه الفلسطينية 2021
هواتف الطوارئ لدى مزودي خدمات المياه والصرف الصحي