الوزير غنيم يلتقي ممثلة منظمة اليونيسيف | سلطة المياه
تاريخ النشر: 2021/06/16

الوزير غنيم يلتقي ممثلة منظمة اليونيسيف
رام الله: التقى رئيس سلطة المياه المهندس مازن غنيم في مكتبه اليوم ممثلة منظمة اليونيسيف في فلسطين السيدة لوتشيا إلمي وإتونا إكول لبحث أبرز المستجدات في قطاع المياه والاحتياجات الطارئة للمشاريع الجاري تنفيذها.
وفي بداية اللقاء تطرق المهندس غنيم الى نتائج زيارته للقطاع وأبرز التدخلات اللازمة في قطاع غزة لمعالجة الاضرار الناتجة عن العدوان الإسرائيلي لضمان عودة استقرار الوضع المائي ووقف تدفق المياه العادمة. مشيرا الى ما تم بحثه مع مختلف الجهات الداعمة خلال جولته في قطاع غزة لضمان توفير الوقود وقطع الغيار والمواسير للتدخلات العاجلة وضمان توفرها في المخازن التي تم تجهيزها سابقا في إطار خطة مواجهة الطوارئ.
كما أكد م. غنيم على التعاون البناء مع منظمة اليونيسيف والتي تم خلالها العمل في مجالات إنسانية ساهمت في سد احتياجات المواطنين في مجال التزود بالمياه، من خلال العديد من المشاريع التي كان لها أثرها جليا لا سيما في المناطق المهمشة وقطاع غزة، منوها الى ان سلطة المياه تسعى إلى تعاون مشترك مع كافة الاطراف لتحديد الاولويات الطارئة و توحيد الجهود.
وناقش اللقاء مجالات دعم اليونيسيف الحالية لقطاع المياه في الضفة الغربية وغزة ومن أهمها العمل على توسعة شبكة مياه يطا ومحطات تحلية المياه إلى جانب توفير الدعم العاجل في ظل جائحة كورونا وتوفير المعدات والمواد اللازمة.
وفي ختام اللقاء أكد المهندس غنيم على اهمية الدعم الذي تقدمه اليونيسيف وتدخلاتها في الحالات الانسانية الطارئة، مشيدا في هذا الجانب بتعاون منظمة اليونيسف واستجابتهم السريعة.
جميع الحقوق محفوظة © سلطة المياه الفلسطينية 2021
هواتف الطوارئ لدى مزودي خدمات المياه والصرف الصحي