الوزير غنيم يلتقي ممثلي المنظمات والمؤسسات الدولية العاملة في قطاع المياه | سلطة المياه
تاريخ النشر: 2021/06/13

الوزير غنيم يلتقي ممثلي المنظمات والمؤسسات الدولية العاملة في قطاع المياه

غزة: عقد رئيس سلطة المياه المهندس مازن غنيم في مقر سلطة المياه، بمدينة غزة ، اجتماعاً وسعاً مع مجموعة المياه والصرف الصحي والصحة من ممثلي المؤسسات والمنظمات الأهلية العاملة في قطاع المياه، لبحث أبرز المستجدات المتعلقة بالأضرار التي لحقت في قطاع المياه جراء العدوان الإسرائيلي الأخير، الذي طال البنية التحتية ومرافق المياه والصرف الصحي.

حيث شدد المهندس غنيم على أن تعرض المنشآت المائية و شبكاتها للضرر إن كان بشكل مباشر أو غير مباشر هي جريمة وفق أعراف القانون والمعاهدات الدولية و تتطلب ان يتخذ المجتمع الدولي موقفاً حاسما تجاهها لمنع الجانب الاسرائيلي من التعرض لاي مرفق إنساني يمس حياة المواطنين ويستهدف أمنهم واستقرارهم.

كما أكد م. غنيم على أهمية توحيد الجهود والعمل وفق أولويات محددة بالتنسيق مع سلطة المياه ، ووضع آليات عمل مشتركة للتعاون، وضمان تكاملية العمل واستمرار تشغيل محطات المعالجة والتحلية وإصلاح محطات الضخ والخطوط الرئيسية و شبكات المياه و الصرف الصحي ، وتقديم المساعدات العاجلة للمواطنين في القطاع.

وخلال اللقاء استعرضت المؤسسات والمنظمات الأهلية، آليات التدخل والدعم العاجل التي قدمتها خلال وبعد انتهاء العدوان والتي تمثلت بتوفير الوقود والمواد الكيماوية ، ومعدات وأعمال صيانة وغيره، لتشغيل المرافق الرئيسية للمياه والصرف الصحي، أو ما يجري العمل على توفيره بالخصوص.

وفي ختام اللقاء أثنى المهندس غنيم على التعاون المشترك بين سلطة المياه ومجموعة المياه والصرف الصحي و الصحة لاصدار تقرير موحد حول الأضرار التي طالت قطاع المياه، و أكد أهمية تضمينه بكافة البيانات والمعلومات الدقيقة والمفصلة لتزويدها للشركاء في القطاع و جهات الاختصاص.





جميع الحقوق محفوظة © سلطة المياه الفلسطينية 2021
هواتف الطوارئ لدى مزودي خدمات المياه والصرف الصحي