عقد اجتماع مع ممثلي المؤسسات والمنظمات الأهلية العاملة في قطاع المياه | سلطة المياه
تاريخ النشر: 2021/06/02

عقد اجتماع مع ممثلي المؤسسات والمنظمات الأهلية العاملة في قطاع المياه
سلطة المياه: نعمل بشكل عاجل لمعالجة الأضرار التي لحقت بقطاع المياه نتيجة القصف الاسرائيلي
رام الله: عقد في مقر سلطة المياه اليوم اجتماعا مع ممثلي المؤسسات والمنظمات الأهلية العاملة في قطاع المياه لبحث آخر المستجدات المتعلقة بالأضرار التي لحقت بقطاع المياه جراء العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة و التي سببت خسائر كبيرة طالت البنية التحتية ومرافق المياه والصرف الصحي .
حيث تم إطلاع الحضور من قبل الفريق المختص على أولويات سلطة المياه لتفادي الكارثة المائية و البيئية و وضع اليات عمل مشتركة للتعاون وتوحيد الجهود المبذولة مع كافة المؤسسات و المنظمات العاملة في قطاع المياه لضمان استمرار تشغيل محطات المعالجة والتحلية وإصلاح محطات الضخ وبعض الخطوط الرئيسية و تقديم المساعدات العاجلة للمواطنين في القطاع، علما أن هناك حاجة لتوفير تمويل مالي يصل الى 12 مليون دولار بشكل عاجل.
وتم خلال اللقاء عرض المؤسسات و المنظمات الاهلية للدعم الذي تم توفيره من وقود و مواد كيماوية و معدات و أعمال صيانة وغيره لتشغيل المرافق الرئيسية للمياه و الصرف الصحي أو ما يجري العمل على توفيره بالخصوص ، كما تم التأكيد على التعاون المشترك لاصدار تقرير تفصيلي بالاضرار اللتي لحقت بالقطاع .
وأكدت سلطة المياه في نهاية اللقاء اهمية تدخل الشركاء كافة لدعم المرافق الحيوية في قطاع غزة والتي تعرضت الى اضرار جسيمة لا سيما قطاع المياه والعمل الجاد على توفير الدعم العاجل لتفادي الكارثة البيئية المحدقة.
جميع الحقوق محفوظة © سلطة المياه الفلسطينية 2021
هواتف الطوارئ لدى مزودي خدمات المياه والصرف الصحي