التقى مديرة مؤسسة العمل ضد الجوع... غزة تعيش كارثة حقيقية تتطلب التدخل العاجل | سلطة المياه
تاريخ النشر: 2023/11/08

التقى مديرة مؤسسة العمل ضد الجوع... غزة تعيش كارثة حقيقية تتطلب التدخل العاجل

رام الله: أكد رئيس سلطة المياه المهندس مازن غنيم على ان قطاع غزة يشهد اليوم كارثة حقيقية تهدد الوجود الإنساني في ظل استمرار الحرب الممنهجة التي يشنها الاحتلال مستهدفا خلالها جميع مقومات الحياة. جاء ذلك خلال لقائه مديرة مؤسسة العمل ضد الجوع السيدة سيفيتلانا كابوستيان.

وأوضح الوزير غنيم ان حجم الدمار الكبير الذي طال جميع المرافق ومنها قطاع المياه والصرف الصحي يهدد حياة المواطنين في ظل انعدام المياه الصالحة للشرب وتضرر منشآت الصرف الصحي التي تنذر بتدفق المياه العادمة وما تشكله من أخطار جمة تتمثل في انتشار الأوبئة والأمراض الخطيرة، جميع ذلك يتطلب التدخل العاجل والتعاون الفاعل من جميع الأطراف للحد من الكارثة، مؤكدا في هذا السياق ان الاولوية لدى سلطة المياه حاليا العمل على تأمين إدخال الوقود الى غزة لاعادة تشغيل المحطات وضمان عودة ضخ المياه النظيفة.

كما اكد الوزير غنيم على اهمية العمل المثمر من قبل المؤسسات والهيئات العاملة في قطاع المياه لضمان توفير الاحتياجات الإنسانية العاجلة وبذل جميع الأطراف الجهود اللازمة لضمان توفير وادخال هذه المواد وعلى رأسها الوقود. مؤكدا ان ما تم رصده حتى اليوم من أضرار وتدمير لا يظهر الحجم الفعلي والحقيقي لما هو موجود على الأرض .

من جانبها أكدت السيدة كابوستيان ان الوضع في غزة خطير، هناك كارثة مائية نشهدها، عملنا منذ بداية العدوان على محاولة تأمين مياه الشرب للمواطنين ولكن في ظل منع وصول المساعدات باتت جميع الجوانب الانسانية معدومة، مبدية استعدادها التعاون والتنسيق مع سلطة المياه بشكل مستمر لتوفير الاحتياجات اللازمة وضمان وصولها للمواطنين، مؤكدة انه يتم العمل حاليا على تقييم الوضع الحالي وتداعياته.


 
جميع الحقوق محفوظة © سلطة المياه الفلسطينية 2024