الوزير مازن غنيم يبحث تعزيز التعاون مع الحكومة الهنغارية | سلطة المياه
تاريخ النشر: 2022/01/11

الوزير مازن غنيم يبحث تعزيز التعاون مع الحكومة الهنغارية
رام الله: التقى رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم في مكتبه اليوم سفير هنغاريا في فلسطين د. تشابا رادا في لقاء يهدف الى بحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين في قضايا المياه والصرف الصحي والمجالات الريادية والأكاديمية والتي تأتي استكمالا لما تم التوافق عليه خلال مشاركة الوزير غنيم في قمة المياه الأخيرة التي عقدت في بودابست خلال شهر كانون الأول الماضي.
واعتبر الطرفان خلال اللقاء أن التعاون الحالي في هذه المجالات وما يصاحبه من تبادل للخبرات يساهم في فتح آفاق جديدة تعمل على تطوير قطاع المياه و رفده بتجارب فنية وعلمية.
وفي هذا الشأن اكد م. غنيم على أهمية تعزيز التعاون الاكاديمي في المجالات المتعلقة بالمياه والتي تساهم في إيجاد حلول عملية وفنية تساهم في الحفاظ على المصادر المائية وتطويرها، وكذلك فتح آفاق جديدة تتواءم مع التطور التكنولوجي المتسارع في هذا المجال.
كما أكد المهندس غنيم على أهمية استكمال تنفيذ العمل بالخطط والبرامج التي تضمنتها مذكرة التعاون المشتركة بين الطرفين، حيث تم وضع اطار زمني لتنفيذ القضايا المدرجة فيها ، وفي هذا الجانب اوضح السيد تشابا انه سيتم قريبا زيارة وفد هنغاري متخصص لمتابعة خطة العمل وتطبيق البرامج المتفق عليها سابقا في مذكرة التفاهم .
واشاد م. غنيم بأهمية قمة المياه التي ركزت على دعم وإبراز قضايا المياه على المستوى الدولي، وطرح التحديات التي تواجه العالم في المياه، حيث باتت إحدى المنابر الدولية الهامة التي تساهم في تسليط الضوء على قضية المياه الفلسطينية. و من جانبه رحب د. تشاب بالمؤتمر العربي الرابع للمياه و الذي سيعقد في القاهرة بتنظيم من دولة فلسطين مؤكدا على اهتمامهم بمشاركة الخبراء وشركات المياه المختصة في المياه من هنغريا في المؤتمر
كما عبر عن تقديره للجهود التي تبذلها سلطة المياه في قطاع المياه لا سيما في ظل التحديات القائمة، ومؤكدا على ان هنغاريا لديها العديد من التجارب، والتي من الممكن الاستفادة منها في المجال المائي.
هذا واتفق الطرفان في ختام اللقاء على أن تواصل الطواقم الفنية متابعة اللقاءات تنفيذ الجوانب التي تم التوافق عليها في إطار الاتفاقية الموقعة بين البلدين.
جميع الحقوق محفوظة © سلطة المياه الفلسطينية 2022
المؤتمر العربي الرابع للمياه (التسجيل)