غنيم يلتقي سفير سنغافورة لبحث سبيل التعاون بين البلدين | سلطة المياه
تاريخ النشر: 2020/01/08

غنيم يلتقي سفير سنغافورة لبحث سبيل التعاون بين البلدين

رام الله – التقى رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم  اليوم في مكتبه، سفير جمهورية سنغافورة لدى دولة فلسطين هوازي ديبي، حيث بحث الطرفان سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين.

واطلع م. غنيم السفير على وضع وتحديات قطاع المياه في فلسطين، من خلال خطة سلطة المياه في النهوض بقطاع المياه، وتنفيذ العديد من المشاريع الاستراتيجية، مشيراً أنه بالرغم من تحقيق تطور ونجاح في تحسين الخدمات، إلا أن التحدي الأكبر أمامنا وأمام معاناة أبناء شعبنا تكمن في سيطرة الاحتلال الاسرائيلي على أكثر من 80% من مصادرنا المائية.

واستعرض م. غنيم تطورعمل المشاريع لتحسين خدمة المياه والصرف الصحي، ملقياً مزيداً من الضوء على سير عمل المشاريع في قطاع غزة والتي تسابق سلطة المياه وبدعم من المانحين الزمن لتشغيلها من أجل إنقاذ غزة وتجاوز كارثة بيئية وشيكة. ومن هنا ثمن م.غنيم على أهمية دور الشركاء والداعمين في العالم المؤمنين بقدسية حق الحصول على المياه لكل إنسان وأهمية دعمهم لقطاع المياه الفلسطيني، حيث كان لدور المانحين أثر في تحقيق الإنجازات على الأرض.

وناقش الطرفان سبل التعاون المشترك بين البلدين خاصة وأن لسنغافورة تجربة متطورة في إدارة قطاع المياه والصرف الصحي، من خلال الإداراة الخدماتية والهندسية لإيجاد مصادر مياه معالجة وبديلة نقية، وفي هذا السياق دعا م.غنيم السفير لحضور منتدى فلسطين الدولي الثاني للمياه المقرر في تموز 2020.

ومن جانبه عبر سعادة السفير عن أهمية بناء الجسور لتعاون مشترك بين البلدين  من خلال تطوير العمل المشترك، وأكد على استعداد بلاده في تقديم الدعم وبناء قدرات طواقم قطاع المياه، والتي بلا شك ستكون إضافة نوعية وتجربة إضافية إلى قطاع المياه الفلسطيني على حد قوله.

 


جميع الحقوق محفوظة © سلطة المياه الفلسطينية 2020