سنعمل على توفير مياه آمنة لأطفالنا في الفوار الوزير غنيم يفتتح وصلة مياه مخيم الفوار | سلطة المياه
تاريخ النشر: 2017/11/09

سنعمل على توفير مياه آمنة لأطفالنا في الفوار الوزير غنيم يفتتح وصلة مياه مخيم الفوار

رام الله -دشن رئيس سلطة المياه الفلسطينية م. مازن غنيم اليوم وصلة المياه الممتدة من ابو العشوش والتابعة لسلطة المياه كحل بديل وسريع  لتزويد أهالي المخيم بالمياه الآمنة حيث تقوم هذه الوصلة بضخ 1000 كوب يوميا.

ويأتي إجراء سلطة المياه السريع الذي تم في اقل من 24 ساعة  بعد حدوث مشكلة التلوث الأخيرة في مصدر بئر الفوار  والذي أدى إلى ان يعاني المخيم  من نقص في المياه.

وأكد المهندس غنيم خلال حفل التدشين انه وفور حدوث المشكلة تحركت طواقمنا وبسرعة للوقوف على حيثيات المشكلة للعمل على حلها وإيصال مياه آمنة وصحية لكل طفل وامرأة وشيخ في المخيم وهو ما حدث اليوم ونشاهده من خلال الفرحة على وجوه أهالي مخيم الفوار، مضيفا اننا اليوم هنا لنطمأن الجميع انه لا يوجد تلوث في المياه ولكن هذا لا ينفي ان تتم مراقبة صحية دائمة ،وان لا ننسى تجنب العوامل التي تتسبب بحدوث مثل هذه الازمات كالأنشطة الزراعية التي تستخدم فيها الأسمدة والمبيدات الكيماوية وضرورة إزالتها من حرم البئر بالإضافة إلى ان الآبار غير الشرعية والتعديات غير الشرعية تؤثر على منسوب المياه.

وأشار م.غنيم الى ان ما حدث في الفوار هو تجربة يجب من خلالها تعزيز الوعي للمواطن تعزيز التوعية لأهمية المحافظة على المياه، فالمياه هي الحياة وان الأمن المائي أساس الدولة الفلسطينية وهنا يجب أن نعمل جميعا ومعا لحماية مصادرنا وأرضنا.

وأكد الوزير اننا سنستمر في عملنا حتى حل المشكلة نهائيا، فنحن الان نعمل على توفير مخصص مالي لإقامة خزان مياه داخل المخيم وخط ناقل لإيصال المياه للخزان.

وفِي ختام حديثه وجه رئيس سلطة المياه التحية لطواقم سلطة المياه التي تعمل في الميدان والتي منذ اللحظة الاولى تابعت قضية تلوث المياه وعملت لايام متواصلة للعمل على إنهاء الأزمة وإيجاد الحلول السريعة.

اما السيد عفيف غطاشة رئيس اللجنة الشعبية فقد ثمن قرار رئيس سلطة المياه والجهد الذي بذل لإنشاء خط ناقل يزود المخيم بالمياه واستكمال العمل من اجل حل هذه الاشكالية بشكل جذري مشيرا الى ان وجود مخيم الفوار كان بسبب وجود ينابيع المياه ومن ثم بئر الفوار فالماء اساس الحياة  ومصدرها وقد اصبح مصطلحا ان  يقال عن قدوم الماء الى أي حي في المحافظة وخاصة في مدينة الخليل ان الفوار نازل لان بئر الفوار كان يزود جميع المحافظة.

جميع الحقوق محفوظة © سلطة المياه الفلسطينية 2017