رئيس سلطة المياه يطلع على احتياجات بلدية حلحول ويلتقي بلدية اذنا | سلطة المياه
تاريخ النشر: 2017/11/08

رئيس سلطة المياه يطلع على احتياجات بلدية حلحول ويلتقي بلدية اذنا

رام الله: ناقش رئيس سلطة المياه المهندس مازن غنيم مع رئيس بلدية حلحول حجازي مرعب واعضاء المجلس البلدي احتياجات حلحول  والمشاكل التي تواجهها في  المياه  لايجاد الحلول التي تساهم في تحسين تقديم الخدمة وذلك خلال لقائه بهم اليوم في مقر سلطة المياه.

حيث عبر رئيس البلدية عن تقديره لجهود سلطة المياه  في العمل على تنفيذ مشاريع حيوية في البلدة ساهمت في تحسين الوضع المائي وايجاد تحسن ملحوظ في كميات المياه لا سيما بعد تنفيذ سلطة المياه لمشروع خط مياه دير شعار.

وبحث اللقاء احتياجات البلدة  والتي تركزت على الحاجة الى اعادة تاهيل شبكة المياه الداخلية وتنفيذ خطوط ناقلة للمياه من اجل تسهيل نقل المياه ما بين المناطق المختلفة، وكذلك الحاجة الى تأمين مواسير للمياه باقطار مختلفة.

كما ناقش اللقاء قضية عدادات مياه مسبقة الدفع حيث اشار رئيس البلدية ان هناك توجه من البلدية لاعتماد نظام عدادات المياه من اجل تحسين عملية تحصيل اثمان المياه لوقف تراكم الديون المتراكمة على البلدية والتي تصل الى اكثر من 12 مليون شيقل والالتزام بالية جدولة الديون.

من جانبه أكد الوزير غنيم على ان سلطة الميا ستعمل على تقديم الدعم لكافة الهيئات من اجل مساعدتها على تطوير الخدمة المقدمة للمواطن، وفي الوقت ذاته على المواطن ان يتحمل مسؤوليته تجاه هذا القطاع الهام.



والتقى  بلدية اذنا

وفي اطار متابعاته لاحتياجات الهيئات المختلفة في قطاع المياه التقى رئيس سلطة المياه اليوم برئيس واعضاء بلدية اذنا للاطلاع على ابرز احتياجات البلدة.

حيث ركز اللقاء على ان البلدية تحتاج الى توسيع شبكة المياه وتطويرها  من اجل تحسين كميات المياه وايصالها الى المناطق البعيدة والتي لا تصلها المياه نتيجة الطبيعة الجغرافية للمنطقة.

وفي هذا الصدد اشار الوزير غنيم الى ان منطقة اذنا تزود بالمياه من خلال خط تيلم والذي تسعى سلطة المياه حاليا للعمل على ايجاد حل جذري لتغير مسار هذا الخط من اجل وقف التعديات والسرقات التي يعاني منها والتي تتسبب بضياع كميات مياه كبيرة لو توفرت ستساهم في تحسين حصة الفرد المائية.

ويحث اللقاء كذلك قضية ضعف الجباية الامر الذي حذا بالبلدية التوجه الى تركيب عدادات مياه مسبقة الدفع من اجل رفع عملية التحصيل وعدم زيادة الديون المتراكمة، حيث اوضح رئيس سلطة المياه انه ووفق قرار رئاسة الوزراء يتم خصم 50% من قيمة اثمان العدادات من ديون الهيئة ومشيرا الى انه تم تشكيل لجنة مختصة من الوزارات  ذات العلاقة لوضع المواصفات المعتمدة والالية المخصصة للتعاقد لشراء هذه العدادات.

 


جميع الحقوق محفوظة © سلطة المياه الفلسطينية 2017