أكد على انشاء مجلس خدمات مشترك للمياه ... غنيم يطلع على احتياجات مجلس الخدمات المشترك لجنوب شرق نابلس وبلدية بيت فوريك | سلطة المياه
تاريخ النشر: 2018/08/16

أكد على انشاء مجلس خدمات مشترك للمياه ... غنيم يطلع على احتياجات مجلس الخدمات المشترك لجنوب شرق نابلس وبلدية بيت فوريك

رام الله: استقبل رئيس سلطة المياه المهندس مازن غنيم اليوم مجلس الخدمات المشترك لجنوب شرق نابلس ، لبحث احتياجات هذه المناطق والاجراءات التي تقوم بها سلطة المياه لمساعدتها في تحسينن تقديم خدمة المياه.
حيث تطرق اللقاء الى جملة من القضايا التي طرحها مجلس الخدمات تمثلت بطلب المجلس زيادة كمية المياه المقدمة الى بلدة يتما، والاستفادة من أحد نقاط المياه، والتي اذا ما تم مد خط مائي منها يصبح من الممكن الاستفادة من الحصة المائية المخصصة منها لتحسين الوضع لا سيما في قرية قريوت التي تعاني من نقص حاد في المياه.
وبحث اللقاء قضية مجلس انشاء مجلس مشترك للمياه للقرى االـ11 المشمولة في مشروع النظام المائي الذي تم انشاؤه بدعم من الحكومة الالمانية قبل عاميين حيث شدد الوزير غنيم في هذا الجانب أن انشاء المجلس يشمل كافة المناطق التي استفادت من النظام المائي هو ضرورة حتمية، وماضين فيه وفق نظام واضح ومفصل، مؤكدا على ضروة ان تتعاون كافة الاطراف وان تتضافر الجهود من اجل تقديم الخدمات اللازمة بالشكل الامثل.
كما تطرق الوزير غنيم خلال اللقاء الى اهمية ان يقوم المجلس بالدور المناط به في قضية التعديات والسرقات التي تفاقمت وادت الى ضياع كميات من المياه المخصصة لاهالي المنطقة وتسبب في حرمانهم من المياه وانقطاعها لفترات، مما يتوجب التحرك السريع والفاعل والمتابعة الدؤوبة لردع المعتدين وتحويلهم للجهات ذات الاختصاص لاتخاذ الاجراء القانوني بحقهم.

جميع الحقوق محفوظة © سلطة المياه الفلسطينية 2018