رئيس سلطة المياه يبحث احتياجات قرية شقبا | سلطة المياه
المياه والتنمية المستدامة
تاريخ النشر: 2017/08/21

رئيس سلطة المياه يبحث احتياجات قرية شقبا

رام الله: التقى رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم في مكتبه اليوم رئيس واعضاء مجلس قروي شقبا لبحث اوضاع المنطقة والاحتياجات العاجلة لها.

حيث تطرق المجلس قي بداية اللقاء الى الحاجة الى تاهيل شبكة المياه الحالية نظرا لقدمها ومهترئة وتسببها بتسجيل نسبة فاقد عالية تصل الى ما نسبته 50% من المياه المزودة للقرية، حيث تقدم المجلس في هذا الاطار  بالطلب من سلطة المياه المساعدة في استكمال العمل بتاهيل الشبكة.

وفي هذا الصدد اوضح المهندس غنيم ان سلطة المياه كانت قد وضعت ضمن قائمة المشاريع العاجلة تنفيذ شبكة مياه لقرية شقبا الا ان التمويل كان العائق امام تنفيذ المشروع وحاليا يتم البحث عن مصدر تمويل للتمكن من تنفيذ الشبكة في القرية، موعزا للطواقم الفنية المختصة البحث عن الحلول الممكنة والجهات التي من الممكن ان يتم من خلالها توفير التمويل المطلوب بالسرعة الممكنة.

كما ناقش اللقاء قضية الديون المتراكمة على المجلس وضرورة العمل على ايجاد طريقة تلزم المشتركين بدفع الاستحقاقات المترتبة عليهم لصالح المياه، الى جانب بحث توجه المجلس لتركيب عدادات مياه مسبقة الدفع للحد من تراكم الديون التي اثقلت كاهل المجلس على مدار الاعوام السابقة .

وفي هذا الجانب اكد الوزير غنيم ان سلطة المياه ستعمل ضمن خطة والية ممنهجة لمساعدة المجالس في قضية عدادات المياه من خلال مساهمتها تحمل 50% من تكاليف هذه العدادات تخصم من الديون المستحقة على كل مجلس، مشيرا في الوقت ذاته الى ضرورة رفع وعي المواطن الى اهمية تحمل مسؤوليته تجاه المياه من خلال تسديد االديون المستحقة عليه لتتمكن هذه المجالس والهيئات من الاستمرار في تقديم الخدمة على الوجه الامثل.


سلطة المياه الفلسطينية © 2015. الحقوق محفوظة.