رئيس سلطة المياه يطلع على احتياجات بلدية سعير | سلطة المياه
المياه والتنمية المستدامة
تاريخ النشر: 2017/08/14

رئيس سلطة المياه يطلع على احتياجات بلدية سعير

رام الله: التقى رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم في مكتبه اليوم رئيس بلدية سعير السيد محمد الشلالدة وطاقم من البلدية  للاطلاع على احتياجات البلدة  والمشاكل التي تواجهها في مجال المياه.

حيث تطرق اللقاء في البداية الى عدد من المطالب التي تقدم بها المجلس وعلى راسها اعتماد المرحلة الثانية من مشروع مياه راس الطويل والذي يضم خزان وشبكات مياه لحاجة المنطقة لها، بالاضافة الى الحاجة لتنفيذ مقطع مياه ليتم ربطه بمصدر مياه شيوخ ميكروت من اجل تحسين كميات المياه الواصلة من خلال الحد من الفاقد الكبير، الى جانب دراسة واعتماد مشروع تاهيل الشبكات الداخلية.

وبحث اللقاء كذلك كميات المياه المزودة للمنطقة حيث ان سلطة المياه تعمل على تزويد بلدة سعير بـ 2000 كوب باليوم ، حيث اوضح المهندس غنيم ان سلطة المياه قد وضعت برنامجا للتوزيع لضمان وصول المياه لكافة المناطق بعدالة.

وناقش الطرفان قضية الديون المتراكمة على البلدية  لا سيما بعد انضمام المجالس القروية لها مؤخرا مما فاقم من حجم هذه الديون، وفي هذا الصدد اكد الوزير غنيم على ان قضية الديون لا بد من العمل على انهائها لانها باتت تثقل كاهل الحكومة وانه يتم العمل الان على ايجاد الية تتناسب مع كل جهة من خلال الجدولة لضمام تسديد اثمان المياه.


سلطة المياه الفلسطينية © 2015. الحقوق محفوظة.