الوزير غنيم يلتقي مجالس قرى جنوب شرق جنين | سلطة المياه
تاريخ النشر: 2020/09/29

الوزير غنيم يلتقي مجالس قرى جنوب شرق جنين
رام الله التقى رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم في مكتبه اليوم برؤساء مجالس قرى جنوب شرق جنين للاطلاع على احتياجات هذه المناطق المتعلقة بكميات المياه وآليات التوزيع، والحلول التي من الممكن القيام بها لتحسين الوضع وعودة الكميات المخصصة الى طبيعتها.
حيث بين رؤساء المجالس أن قرى المغير والمطلة وام التوت وجلقموس تعاني حاليا من نقص في كميات المياه الواصلة اليها نتيجة توقف المصدر الرئيسي المغذي لها عن الضخ، لوجود إشكاليات مع مجلس الخدمات المشترك، وقيامه بضخ كميات مياه قليلة من بئر ميثلون لا تسد احتياجات هذه القرى، آملين تدخل سلطة المياه لايجاد حلول بديلة تساهم في عودة ضخ الكميات المخصصة الى هذه المناطق لطبيعتها، ومؤكدين في الوقت ذاته التزامهم بآليات توزيع عادلة للمياه فيما بينهم وبآلية تضمن وصولها للمواطنين بشكل منتظم وعادل.
وفي هذا الاطار أكد م. غنيم على أن سلطة المياه تقف عند المشكلة وأسبابها، وتعمل من اجل ضمان استمرارية خدمة المياه إلى المواطن بأفضل نوعية وكمية، ومؤكدا في الوقت نفسه على مسؤولية سلطة المياه ضمان عدالة التوزيع للجميع وحسب المعاير المعتمدة لذلك، ومشددا على ضرورة ان تتحمل المجالس كافة مسؤولياتها وان تلتزم ببرنامج التوزيع الخاص بالمنطقة لضمان استدامة عمل المصادر المائية.
موعزا لذوي الاختصاص دراسة احتياجات ومطالب هذه القرى ورفع التوصيات المناسبة من أجل القيام بالاجراءات اللازمة لتحسين الوضع المائي فيها .




جميع الحقوق محفوظة © سلطة المياه الفلسطينية 2020
هواتف الطوارئ لدى مزودي خدمات المياه والصرف الصحي