غنيم يستقبل سفير تونس لدى دولة فلسطين | سلطة المياه
تاريخ النشر: 2018/07/09

غنيم يستقبل سفير تونس لدى دولة فلسطين

رام الله: استقبل رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم في مقر سلطة المياه اليوم سفير جمهورية تونس لدى دولة فلسطين الحبيب بن فرح، لبحث افاق التعاون المشترك بين البلدين.

أكد الوزير غنيم في بداية اللقاء ، على عمق العلاقات التي تربط البلدين التونسي والفلسطيني، والحرص على فتح افاق جديدة للتعاون من حيث البناء المؤسسي وتبادل الخبرات في القضايا التي تختص بالمياه والصرف الصحي لا سيما ان التجربة التونسية غنية في هذا المجال.

 كما اشاد الوزير غنيم بمشاركة الوفد التونسي في اعمال منتدى فلسطين الدولي الاول مؤكدا على اهمية هذه المشاركة التي اتسمت بالنوعية واختلاف المجالات مما كان لها اثرا كبيرا في اثراء اعمال المنتدى، مؤكدا اننا الان نتطلع الى ان يكون هناك تعاون أكبر وزيارات اوسع من الجانب التونسي على المستويين الرسمي  وغير الرسمي لما له من اهمية في دعم الشعب الفلسطيني وتعزيز صموده في نضاله لنيل الاستقلال واقامة دولته المستقلة.

من جانبه ابدى السفير الحبيب بن فرح تقديره للتطور الحاصل في المؤسسات الفلسطينية والتي تعد المياه ركيزة اساسية فيها لمقدرتها على توفير  الخدمة الانسانية للمواطن الفلسطيني على الرغم من كافة الصعوبات والمعيقات التي يواجهها، الامر الذي يشعرنا بالفخر لما نشاهده من انجاز وتطور يؤكد على وجود خبرات وقدرات فلسطينية قادرة على انشاء مؤسسات قوية ذات ديمومة، مبدياً في هذا الاطار استعداد الحكومة التونسية على وضع الخبرة التونسية في مجالي المياه والصرف الصحي  امام الخبراء الفلسطينين تدعيما لمواقف الحكومة التونسية الثابتة الداعمة للفلسطينين من خلال تجسيدها على الارض وفق الاولويات الفلسطينية .

وفي نهاية اللقاء اتفق الطرفان على إعداد مذكرة تفاهم في مجال المياه والصرف الصحي تتضمن تشكيل فريق مشترك لوضع الية تعاون في البرامج والبناء المؤسسي ومجالات تبادل الخبرات والاستفادة من تجارب البلدين في هذا المجال .


جميع الحقوق محفوظة © سلطة المياه الفلسطينية 2018