الوزير غنيم يلتقي مدير التعاون الالماني | سلطة المياه
المياه والتنمية المستدامة
تاريخ النشر: 2017/04/05

الوزير غنيم يلتقي مدير التعاون الالماني

رام الله: التقى رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم في مكتبه اليوم بالسيد بيرند دونزلاف مدير التعاون الالماني في لقاء خصص لبحث اوجه التعاون المستقبلية ما بين الطرفين والاطلاع على اخر المستجدات المتعلقة بقطاع المياه.

حيث تطرق الوزير غنيم في بداية اللقاء الى برنامج الاصلاح الذي تعكف سلطة المياه على تنفيذه وتمكنت من تحقيق جملة من الانجازات فيه، وتضمن هذا البرنامج مشاريع ودراسات تطويرية هامة تهدف الى تطوير القطاع وتنظيم العمل فيه من خلال توحيد الجهود وتوضيح اليات العمل لا سيما من خلال عملها على انشاء شركة المياه الوطنية وانشاء مصالح المياه الاقليمية، حيث اوضح م. غنيم لضيفه ان هذه الجوانب تحتاج الى دقة في العمل والتنفيذ التدريجي تماشيا مع قانون المياه وانها تأخذ بعين الاعتبار العديد من الجوانب لعل اهمها الجانب السياسي والجانب المؤسساتي والجانب الاقتصادي الى جانب البعد التوعوي لدى الفئات المستهدفة من اجل تحقيق الاهداف المرجوة.

كما تطرق الوزير غنيم الى دعم الحكومة الالمانية والمفاوضات بين الجانبين من اجل مناقشة كافة القضايا المتعلقة بتوجيه هذا الدعم للاحتياجات الفعلية للفلسطينين في مجال قطاع المياه والصرف الصحي وذلك وفق ما يعكف الطاقم المختص على اعداده لمناقشته مع الجانب الالماني لدعم قطاع المياه وفق الاسس المطلوبة، مؤكدا ان قطاع المياه قد حقق نقلة نوعية من خلال ما تم انجازه حتى اللحظة الا انه لا يزال هناك العديد من الاعمال المطلوب تنفيذها.

وخلال اللقاء توجه السيد دونزلاف بالتنسيق مع سلطة المياه الى عقد اجتماع للمجموعة العاملة في قطاع المياه من اجل مناقشة كافة القضايا والتحديات التي يواجهها قطاع المياه والصرف الصحي من خلال وضعهم بصورة ما يتم انجازه، والمطلوب من قبل هذه الدول لتعزيز العلاقة ما بين الاطراف المختلفة وتوحيد التوجهات في هذا المجال، علما ان هذا اللقاء يعقد بشكل سنوي ويضم مجموعة الدول والمؤسسات العالمية في قطاع المياه

واكد الوزير غنيم خلال اللقاء على اهمية استمرار التعاون ما بين الطرفين لا سيما فيما يتعلق بجوانب الدعم الفني التي تعتبر هامة للتمكن من تنفيذ وادارة المشاريع بشكل فاعل، الى جانب الاتفاق على وضع اليات لتنفيذ المشاريع ، الامر الذي اكده الجانب الالماني وابدى استعداده لدعم سلطة المياه في هذا الجانب لاهميته.

 


سلطة المياه الفلسطينية © 2015. الحقوق محفوظة.