جرت مراسمها في مقر سلطة المياه ... توقيع اتفاقية انهاء نزاع بين نقابة العاملين و سلطة مياه ومجاري بيت لحم | سلطة المياه
تاريخ النشر: 2022/02/02

جرت مراسمها في مقر سلطة المياه ... توقيع اتفاقية انهاء نزاع بين نقابة العاملين و سلطة مياه ومجاري بيت لحم
رام الله: وقع رئيس سلطة المياه المهندس مازن غنيم ووزير العمل نصري ابو جيش ووزير الحكم المحلي م. مجدي الصالح ورئيس مجلس إدارة سلطة مياه ومجاري بيت لحم ونقابة العاملين اليوم اتفاقية إنهاء نزاع عمل بين نقابة العاملين و سلطة مياه ومجاري بيت لحم بعد التوافق على حل النقاط الخلافية بين الطرفين بما يضمن تحقيق مصلحة الجانبين واستدامة عمل العاملين.
وأكد د. أبو جيش ان تنفيذ ما ورد بهذه الاتفاقية يأتي تحت مظلة قانون العمل، والعمل المنصوص عليه والجاري العمل به، وهو ضمانة للعاملين بالحصول على حقوقهم.
كما أكد م. غنيم على ان تحقيق هذا التوافق بين الطرفين يأتي لضمان المصلحة العامة وضمان ديمومة العمل بما لا يلحق أي إجحاف بحقوق العاملين وفق الأسس والقوانين المنصوص عليها.
من جانبه ثمن م. الصالح جهود الطرفين، مشيدا بما تم التوصل إليه من توافق يصب في المصلحة العامة، ومؤكداً في الوقت ذاته على ان وزارة الحكم المحلي ستبقى على تواصل دائم حى تنفيذ ما ورد على أرض الواقع.
هذا وكان مجلس إدارة سلطة مياه ومجاري بيت لحم ممثلا بالسادة جهاد خير وانطون سلمان قد ابدوا تعاونا ملموسا في سبيل إنهاء الخلاف والتوصل الى اتفاق مرضي لجميع الاطراف، حيث عملوا على دراسة وتقييم الخلل والعمل على اصلاحه، كما أكدوا خلال اللقاء على تعهدها بالالتزام بتنفيذ وتطبيق البنود الواردة بالاتفاقية وحرصهم على نيل العاملين لحقوقهم المنصوصة
وقد أكد الاستاذ أنطون سلمان على التزام مجلس الادارة بتنفيذ جميع بنود الاتفاق وصرف المستحقات خلا 30 يوما من تاريخه ، والبدء بتطبيق نظام العمل الجديد والموحد لكافة العاملين في السلطة والمقر من وزارة العمل ووزارة الحكم المحلي اعتبارا من 1 / 1 / 2022 .
وفي الختام ثمن ممثلو النقابة جهود الوزارات الثلاث ومتابعتها الحثيثة لإنهاء هذا الخلاف وضمان مصلحة العاملين من خلال الاستماع الى مطالبهم وبحثها للوصول اليوم الى توقيع هذه الاتفاقية من مختلف الأطراف ذات العلاقة.
جميع الحقوق محفوظة © سلطة المياه الفلسطينية 2022
هواتف الطوارئ لدى مزودي خدمات المياه والصرف الصحي