‏‎ غنيم يلتقي مسؤول حسن الجوار في المفوضية الأوروبية تحضيراً لمؤتمر المانحين الدولي. | سلطة المياه
‏‎ غنيم يلتقي مسؤول حسن الجوار في المفوضية الأوروبية تحضيراً لمؤتمر المانحين الدولي.

‏‎التقى رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم في مكتبه مساء اليوم مسؤول حسن الجوار في المفوضية الأوروبية السيد مايكل كولر لبحث مستجدات انعقاد مؤتمر المانحين الدولي المنوي عقدُه في 20 آذار المقبل في بروكسل لاستكمال الدعم المالي اللازم للبدء في تنفيذ مشروع محطة تحلية مياه البحر في غزة.

وأشاد غنيم بدور وشراكة المفوضية الأوروبية في دعم قطاع المياه في فلسطين، وفي تحقيق مشروع المحطة المركزية منذ البدايات في الحديث عن المشروع الحلم، وحتى الآن والمشروع اقترب من أن يصبح حقيقية على أرض الواقع لينقذ أكثر من 2 مليون مواطن يعيشون غي غزة. 
‏‎
‏‎ومن جانبه أكد كولر على أهمية هذا المؤتمر و دعم الاتحاد الاوروبي في التحضيرات الجارية بالخصوص مؤكداً على حرص الاتحاد الاوروبي لدعم المشروع الهام والذي يعتبر أساسياً لإنقاذ غزة. 
? ?
كما وبحث الطرفان خلال اللقاء التطورات الحاصلة لمجموعة من المشاريع الممولة من الاتحاد الاوروبي في قطاع غزة التي تنسجم مع الخطة الاستراتيجية لسلطة المياه في تحسين وتطوير خدمة المياه.

يُذكر أن هذا اللقاء يأتي في سياق سلسلة اجتماعات مكثفة يقوم بها غنيم لحشد الهمم من أجل تحقيق أفضل النتائج في مؤتمر المانحين للبدء في مشروع المحطة المركزية هذا العام، وللحد من حصول كارثة إنسانية محتملة في قطاع غزة في 2020 بحسب مؤشرات المؤسسات الدولية.

جميع الحقوق محفوظة © سلطة المياه الفلسطينية 2018