الوزير غنيم: نعلم احتياجات بلدة بيت فوريك وهناك مواصفات لضمان جودة المياه | سلطة المياه
تاريخ النشر: 2019/08/28

الوزير غنيم: نعلم احتياجات بلدة بيت فوريك وهناك مواصفات لضمان جودة المياه

رام الله: أكد رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم على أهمية الالتزام بالمواصفات والمعايير المتعلقة بمدى جودة المياه لضمان حصول المواطنين على مياه صالحة للشرب، ومن مصادر موثوقة، جاء ذلك خلال لقائه اليوم رئيس وطاقم بلدية بيت فوريك.
واوضح م. غنيم ان سلطة المياه تدرك تماما ما تعانيه بيت فوريك من نقص في كميات المياه، حيث عملت ولا زالت من اجل تخفيف هذا النقص وايصال المياه للمواطنين ضمن الكميات المتاحة، فقامت بتنفيذ خط مياه ناقل بتكلفة مالية بلغت 3 مليون و700 الف شيقل بطول 7.3 كم لتزويد المياه لمجلس خدمات بيت فوريك بيت دجن بالمياه من محطة ضخ روجيب التابع لسلطة المياه، والذي ساهم بتوفير مياه آمنة للمواطنين، مشددا على ان يكون هناك نقص لا يعني تغافل معايير السلامة العامة، ونقل المياه دون توفر معايير جودة المياه، وغيرها فهذه جرائم يحاسب القانون القائمين عليها.
واشار المهندس غنيم الى ان سلطة المياه ومن خلال اللجنة المكلفة بدراسة وضع خط المياه تبين معها وجود اشكاليات عند فحص الخط مما استوجب وقف العمل على نقل المياه منه الى حين توفير كافة المعايير الفنية المطلوبة لضمان نوعية المياه وصلاحيتها للاستخدام الادمي حرصا على صحة المواطنين. مشيرا الى ان هذه القرارات تتعلق بضرورة نقل مكان الخط من اعلى السطح الى باطن الارض لضمان عدم تلوثه مع استخدام المواد العازلة والحافظة والايعاز للطواقم الفنية بمراقبة الاعمال المطلوبة لضمان السلامة والالتزام بالمواصفات المطلوبة.
وفي ختام اللقاء اكد م. غنيم على حق المواطن في الحصول على المياه، وهذا ما نقوم به بشتى الوسائل وفي كافة الظروف، ونحن نعلم حجم التحديات التي يواجهها قطاع المياه وعلى الرغم من ذلك نعمل على تنفيذ 
المشاريع الحيوية والطارئة لتحسين الوضع المائي قدر المستطاع آخذين في الاعتبار ضمان حماية المواطن عند حصوله على هذه الخدمة.

 

جميع الحقوق محفوظة © سلطة المياه الفلسطينية 2019