الوزير غنيم يلتقي ممثل الاتحاد الأوروبي | سلطة المياه
تاريخ النشر: 2019/09/19

الوزير غنيم يلتقي ممثل الاتحاد الأوروبي

رام الله: التقى رئيس سلطة المياه م.مازن غنيم اليوم بمدير التعاون في الاتحاد الأوروبي الجديد في فلسطين السيد جيرهارد كروس مطلعا إياه على خطة سلطة المياه التطويرية للمياه والصرف الصحي في الضفة وابرز المشاريع التي يتم العمل عليها، والتطرق الى التحديات التي تواجهها، وكذلك المشاريع التي تقوم سلطة المياه بتنفيذها في قطاع غزة لا سيما حاليا من خلال التركيز على مشروع محطة التحلية المركزية واهمية التزام الاطراف الداعمة بالايفاء بتعهداتها المالية، وما يتم بحثه لسد العجز المالي المتبقي، حيث اشار م. غنيم في هذا الصدد الى تعهد الاتحاد الاوروبي بالمساهمة و سد أي عجز مالي يواجه المشروع لضمان تنفيذه.
كما تطرق الوزير غنيم الى برنامج اصلاح قطاع المياه والخطوات التي تقوم بها سلطة المياه حاليا وتحديدا تأسيس شركة المياه الوطنية وكذلك استكمال المراحل النهائية في مشروع محطة معالجة طوباس تياسير، وإنشاء مجموعات خاصة لمتابعة برنامج الاصلاح وقطاع المياه/غزة الى جانب القضايا الطارئة التي تتوجب وجود تدخلات سريعة.
من جانبه أعرب السيد كروس عن تقديره لكافة الجهود المبذولة والتي يتم العمل بها على الرغم من كافة التحديات المحيطة، ومؤكدا على التزام الاتحاد الاوروبي بتعهداته، ومتابعته لكافة الاعمال الحالية والمستقبلية من خلال الطواقم الفنية بين الجانبين.


 



جميع الحقوق محفوظة © سلطة المياه الفلسطينية 2019