توقيع اتفاقية مشروع رابطة المياه والطاقة لمنطقة شمال الضفة الغربية | سلطة المياه
تاريخ النشر: 2018/05/09

توقيع اتفاقية مشروع رابطة المياه والطاقة لمنطقة شمال الضفة الغربية

رام الله: وقع رئيس سلطة المياه الفلسطينية م.مازن غنيم اليوم الاتفاقية الخاصة بمشروع رابط المياه والطاقة مع رئيس مجلس خدمات المياه والصرف الصحي - طوباس .حسان مجلي ، ورئيس مجلس الخدمات المشترك لقرى شمال غرب جنين نايف خمايسة،حيث يعتبر هذا المشروع التجريبي الأول من نوعه بربط قطاعي المياه والطاقة والممول من قبل الاتحاد الأوروبي والوكالة الفرنسية للتنمية.

ويهدف المشروع الى تحسين حياة السكان في المنطقة من خلال تطوير نوعية الخدمات المقدمة إلى مياه الشرب والصرف الصحي وكذلك توفير البدائل والخيارات للوصول إلى الاستقلال في قطاعي المياه والطاقة كدعامة وأساس لبناء الدولة الفلسطينية، بالإضافة الى تحسين إمكانية الوصول الى شبكات إمدادات المياه والصرف الصحي.

رئيس سلطة المياه المهندس مازن غنيم أوضح ان هذا المشروع يساهم في تعزيز دور المؤسسات الوطنية ومقدمي الخدمات في تحسين عملية التشغيل والإدارة إلى جانب تحسين قدرة مقدمي خدمات المياه على تشغيل وصيانة شبكة إمدادات المياه.

كما ثمن الوزير غنيم دور الشركاء في الاتحاد الأوروبي والوكالة الفرنسية لدعمهم هذا المشروع الذي يساهم في ان تحل الطاقة المتجددة أزمة الطاقة في فلسطين ومصادر الطاقة في المستقبل لمعالجة المياه العادمة ومحطات التنقية.

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة © سلطة المياه الفلسطينية 2018