الوزير غنيم يبحث مع البنك الدولي ابرز المستجدات في المشاريع التطويرية لقطاع المياه والصرف الصحي | سلطة المياه
تاريخ النشر: 2020/12/15

الوزير غنيم يبحث مع البنك الدولي ابرز المستجدات في المشاريع التطويرية لقطاع المياه والصرف الصحي
رام الله- التقى رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم اليوم وعبر النظام الافتراضي مدير البنك الدولي في فلسطين كانثان شانكار، و بحث معه أبرز المستجدات في البرامج التطويرية لقطاع المياه، حيث أثنى شنكر على الجهود الحثيثة لسلطة المياه في تطوير هذا القطاع الحيوي و أكد على دعم البنك الدولي لسلطة المياه و قطاع المياه والمشاريع الحيوية و الاستراتيجة لهذا القطاع.
وتم خلال اللقاء مناقشة توجهات البنك الدولي لتوفير دعم طويل الأمد لقطاع المياه خلال السنوات القادمة من خلال المشاريع المستقبلية. حيث اكد م. غنيم في هذا الجانب على أهمية البرامج التي يتم تنفيذها حاليا من قبل البنك الدولي والجهات المانحة وضرورة المضي قدما في تطوير قطاع المياه بما ينسجم و عملية الاصلاح وقرارات مجلس الوزراء بالخصوص وما ينبثق عنها من خطوات واحتياجات لمأسسة القطاع وتحديد أولويات الاستثمار، لتحسين كفائة مقدمي خدمات المياه والصرف الصحي ورفع جودة الخدمة المقدمة للمواطنين.
و اطلع غنيم مدير البنك الدولي على أبرز التطوات في تنفيذ مشاريع البنك الدولي و التحديات التي تواجها و الجهود التي تبذلها سلطة المياه لاستدامة هذه المشاريع.
علماً ان البنك الدولي ساهم بدعم العديد من المشاريع الحيوية لقطاع المياه في الضفة الغربية و قطاع غزة منها مشروع الأعمال المصاحبة لبرنامج محطة التحلية المركزية في غزة و مشروع تطوير ادارة الصرف و مشروع محطة معالجة الخليل، كما أنه يجري العمل حاليا على تصميم برنامج جديد يدعم تطوير وإصلاح قطاع المياه حيث من المتوقع اطلاقه خلال العام القادم.


جميع الحقوق محفوظة © سلطة المياه الفلسطينية 2021
هواتف الطوارئ لدى مزودي خدمات المياه والصرف الصحي