وزيرا المياه والزراعة يبحثان جملة من القضايا المشتركة | سلطة المياه
تاريخ النشر: 2022/09/06

وزيرا المياه والزراعة يبحثان جملة من القضايا المشتركة

رام الله: استقبل رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم في مكتبه اليوم وزير الزراعة د. رياض العطاري، لبحث التعاون في القضايا المشتركة بين الجانبين وتخدم قطاع الزراعة وتعمل على توفير الاحتياجات اللازمة لتطويره.

حيث أكد الوزير غنيم على أهمية الخطط التي وضعتها سلطة المياه والتي تعكس التوجه لتوفير المياه المعالجة واستخدامها في القطاع الزراعي لما لها من اهمية في الحفاظ على الرقعة الزراعية من جهة وتوفير مياه الشرب من جهة أخرى. موضحاً في هذا الجانب أهمية القطاع الزراعي، وأهمية توحيد الجهود لتكاملية العمل واتخاذ الاجراءات المناسبة بما يضمن الحفاظ على هذا القطاع الحيوي.

من جانبه أكد د. العطاري ان التعاون واليات العمل المطروحة من قبل سلطة المياه تساهم بدعم وتخفيف التحديات التي يواجهها القطاع الزراعي الفلسطيني والمتعلقة بالمياه التي تعتبر اساس تطوير اي قطاع، وتأتي منسجمة مع ما تقوم به وزارة الزراعة لايجاد حلول لضمان توزيع المياه بعدالة والإيفاء بحقوق المزارعين.

كما ناقش الطرفان مجموعة من القضايا والبرامج التي تتطلب ايجاد الحلول المناسبة من قبل وزارة الزراعة لضمان المضي فيها وعلى رأسها تفعيل جمعيات مستخدمي المياه للقيام بالمهام المناطة بها، على الشكل الأمثل

كما اتفق الوزيران في ختام اللقاء على ان التنسيق في الجانب الفني بين اللجان المختصة من كلا الطرفين للبحث في القضايا المشتركة والاشكاليات ووضع الحلول المناسبة واليات تنفيذها ليتم تفعيلها من قبل جهات الاختصاص.

جميع الحقوق محفوظة © سلطة المياه الفلسطينية 2022
المؤتمر العربي الرابع للمياه (التسجيل)