الوزير غنيم يبحث مع السفير الياباني افاق التعاون المشترك | سلطة المياه
المياه والتنمية المستدامة
تاريخ النشر: 2017/02/07

الوزير غنيم يبحث مع السفير الياباني افاق التعاون المشترك

رام الله- التقى رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم في مكتبه اليوم بالسفير الياباني لدى فلسطين السيد تاكيش اوكوبو  ود. علي شعث رئيس هيئة المدن الصناعية لبحث ابرز المستجدات في قطاع المياه والصرف الصحي ودعم الحكومة اليابانية لتنفيذ مشاريع المياه والصرف الصحي والتعاون المستقبلي في هذا المجال.

حيث ركز اللقاء على البحث في المشاريع المائية الممولة من الحكومة اليابانية والمتركزة في منطقة الاغوار بهدف تطوير الوضع المائي فيها حيث اكد السفير على تخصيص الحكومة اليابانية دعم اضافي يتمثل في توفير 3 مليون دولار لمشاريع مائية ، كما تم مناقشة الخيارات المتاحة لتزويد المياه للمنطقة الصناعية  في أريحا والتي ستساعد الشركات الفلسطينية لتصدير منتوجاتها  الى الخارج.

كما اكد م. غنيم خلال لقائه على الحاجة الملحة لحفر بئر مياه جديدة في اريحا تساهم في سد الاحتياجات المائية ليس فقط للمنطقة الصناعية وانما ايضا لاحتياجات المواطنين في اريحا.

كما تطرق الوزير غنيم الى اخر التطورات الحاصلة في عمل اللجنة المشتركة للمياه والتي نجم عنها وجود الية عمل جديدة تساهم في تمكن سلطة المياه من تنفيذ مشاريع المياه والصرف الصحي دون الحاجة الى الحصول على موافقة اللجنة الامر الذي يساهم في تنفيذ العديد من مشاريع البنية التحتية المائية التي بقيت عالقة لسنين طويلة لدي اللجنة المشتركة. ،.

واشار الوزير غنيم انه وفي هذا الاطار فاننا سنعمل على تنفيذ المشاريع وفق الخطة الاستراتيجية وضمن الاولويات التي تفرضها الحاجة الامر الذي يدفعنا الى حث الدول المانحة لتوفير المزيد من الدعم والتنسيق للتمكن من تنفيذ هذه المشاريع الهامة والتي ستنعكس اثارها على حياة المواطنين وتوفير خدمة مياه آمنة لهم.

واكد رئيس سلطة المياه على العلاقة التاريخية التي تربطنا مع الحكومة اليابانية، موضحا  ان الدور الذي تلعبه الحكومة اليابانية في دعم قطاع المياه الفلسطيني يعتبر هاما جدا ومشددا على اهمية تعزيز هذا التعاون وتوسيع مجالاته ليشمل تنفيذ مشاريع حيوية اضافية في تجمعات فلسطينية اخرى لاسيما في ظل الخطة التي وضعتها سلطة المياه للنهوض بقطاع المياه والصرف الصحي بالتزامن مع العمل على تطوير هذا القطاع لتحقيق فائدة أكبر تساهم في الاستغلال الامثل للمياه بكافة جوانبها.

 وبدوره عبر السفير الياباني عن تقديره لجهود سلطة المياه مشيدا بعملها في تعزيز التعاون الصناعي بين البلدين لا سيما ما يتعلق في قضية المياه التي تعتبر قضية استراتيجية هامة. ومعتبرا ان هذه التجربة ساهمت في تعزيز صمود المواطنين من خلال توفير خدمات  التي تسهل حياتهم

 


سلطة المياه الفلسطينية © 2015. الحقوق محفوظة.