رئيس سلطة المياه يطلع على احتياجات صوريف | سلطة المياه
المياه والتنمية المستدامة
تاريخ النشر: 2017/08/28

رئيس سلطة المياه يطلع على احتياجات صوريف

رام الله: التقى رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم في مكتبه اليوم برئيس بلدية صوريف  للاطلاع على احتياجات والمشاكل التي تواجهها البلدة في قضايا المياه.

حيث بحث اللقاء حاجة البلدة الى اعادة تاهيل شبكة المياه الداخلية ، لا سيما ان الشبكة الحالية قديمة ومهترئة وتتسبب في وجود نسبة عالية من الفاقد تصل الى 52%  وتؤثر على حصة البلدة من المياه المزودة لها، الى جانب الحاجة الى بناء خزان مياه والتزود بمواسير مياه من اجل ايصال المياه للتجمعات المرتفعة التي تصلها المياه من خلال الصهاريج.

وخلال اللقاء اوضح الوزير غنيم ان المشروع الحالي الذي تعمل سلطة المياه على تنفيذه والمتمثل باقامة محطة ضخ لايصال المياه الى الخزان سيعمل على تحسين توزيع المياه في البلدة لتصل الى المناط المرتفعة التي تعاني حاليا من عدم وصول المياه اليها، بالاضافة الى ان سلطة المياه قد عملت على ادراج مشروع شبكة مياه صوريف على قائمة المشاريع  والتي سيتم بحثها مع الجهات الممولة.

 وفيما يتعلق بتزويد البلدية بالمواسير فقد أكد الوزير غنيم ان سلطة المياه تعمل على اعداد الية لتوزيع المواسير على الهيئات وفق الاحتياجات لا سيما ان هناك العديد من الطلبات التي تقدمت بها المجالس والبلدات والتي تطلب من خلالها تزويدها بمواسير مياه وسيتم دراسة هذه الطلبات من قبل اللجان المختصة.

 


سلطة المياه الفلسطينية © 2015. الحقوق محفوظة.