رئيس سلطة المياه يطلع على احتياجات بلعا | سلطة المياه
المياه والتنمية المستدامة
تاريخ النشر: 2017/08/22

رئيس سلطة المياه يطلع على احتياجات بلعا

رام الله: اطلع رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم على مشكلة المياه التي تعاني منها منطقة بلعا وذلك خلال لقائه في مكتبه اليوم مع بلدية بلعا التي اوضحت ان مشكلة المياه في بلعا تكمن في بئر بلعا الذي يعاني حاليا من انخفاض في الانتاجية اثرت على كميات المياه المزودة للبلدة، وبحث الحلول التي من الممكن العمل عليها من اجل تحسين كميات المياه الواصلة للمواطنين وضمان ايصال المياه لكافة التجمعات لا سيما المرتفعة منها.

كما بحث اللقاء الية تشغيل ومتابعة الاعمال المتعلقة ببئر بلعا الجديد والحلول التي من الممكن العمل عليها من اجل ايجاد الدعم المالي اللازم للبئر من اجل تنفيذه وتشغيله ليساهم في توفير الكميات اللازمة لبلدة بلعا، حيث تم التطرق الى جملة من الاجراءات التي يتوجب على البلدية اتخاذها كي تتمكن سلطة المياه من المساهمة في حل قضية البئر والمضي قدما في تنفيذه.

وأكد الوزير غنيم خلال اللقاء على انه فيما يتعلق بقضية الابار فإن سلطة المياه تعمل على ايجاد نظام مائي يحقق الامان ويضمن وصول المياه للمواطنين وذلك من خلال ربط الابار مع بعضها، ففي حال حدوث اي عطل في احد هذه الابار يتم تغذية المنطقة من الابار الاخرى مما يجنب المنطقة انقطاع المياه عنها نتيجة هذا العطل.

كما اوضح م. غنيم ان طواقم سلطة المياه ستتوجه الى بلعا لدراسة الوضع المائي كاملا في المنطقة وبحث الحلول التي من الممكن ان تساهم في حل الاشكالية التي تعاني منها البلدة حاليا على مستوى التوزيع الداخلي وكذلك البحث عن حلول استراتيجية يتم من خلالها حل المشكلة بشكل قطعي.


سلطة المياه الفلسطينية © 2015. الحقوق محفوظة.