رئيس سلطة المياه يبحث مع البنك الدولي التعاون المستقبلي في دعم قطاع المياه | سلطة المياه
تاريخ النشر: 2016/01/21

رئيس سلطة المياه يبحث مع البنك الدولي التعاون المستقبلي في دعم قطاع المياه

رام الله- التقى رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم مع بعثة البنك الدولي في ختام جولتها  في الاراضي الفلسطينية للوقوف على اخر المستجدات المتعلقة بقطاع المياه، وبحث افاق التعاون المستقبلية بين الطرفين، وشارك في اللقاء ممثلي عن الممثلية الهولندية والممثلية السويدية والممثلية النرويجية، وبنك التنمية الالماني KFW.

حيث ثمن م. غنيم الدور الذي يلعبه البنك الدولي في دعم قطاع المياه في جوانبه المختلفة مؤكدا على الدور الهام الذي تقوم به سلطة المياه بصفتها المسؤولة عن هذا القطاع وتعمل على تطويره، لا سيما ما تقوم به ضمن برنامج الاصلاح والذي يهدف الى تنظيم القطاع بجوانبه المختلفة .

وتطرق م. مازن غنيم كذلك الى اهمية البدء الفوري بدعم مشروع محطة التحلية المركزية في قطاع غزة والاتفاق على جدول زمني مشيرا الى ان هناك لقاء سيعقد من اجل البدء بتوفير الدعم المالي اللازم. مؤكدا في الوقت نفسه على تعاون كافة الدول المانحة لضمان الدعم المالي اللازم واخراج المشروع الى حيز الوجود.

وتطرق اللقاء الى بحث المشاريع الحالية ووضع تصور للمشاريع المستقبلية في الضفة وغزة وابرزها مشروع محطة التنقية في الخليل ومشروع شمال غزة الطارئ.

من جانبه قام الوفد بوضع وزير المياه بصورة نتائج اللقاءات المختلفة التي قام بها خلال هذه الزيارة، الى جانب تاكيده على التطور الواضح في اداء سلطة المياه وما رافقه من تغير في الهيكلة الداخلية للسلطة والاطلاع على التطورات المتلاحقة ضمن برنامج الاصلاح.


 

جميع الحقوق محفوظة © سلطة المياه الفلسطينية 2017