الوزير غنيم: توسيع آفاق التعاون ليشمل مجالات جديدة تساهم في تطوير القطاع المائي الفلسطيني | سلطة المياه
تاريخ النشر: 2022/05/10

الوزير غنيم: توسيع آفاق التعاون ليشمل مجالات جديدة تساهم في تطوير القطاع المائي الفلسطيني
رام الله: استقبل رئيس سلطة المياه المهندس مازن غنيم في مكتبه اليوم وفداً هنغارياً ضم مدير عام إدارة المياه في وزارة الداخلية بيتر كوفاتش وسفير هنغاريا في فلسطين د. تشابا رادا وبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك في المجالات الفنية والتقنية وتبادل الخبرات بما يشمل الحوكمة والتطوير المؤسساتي، والادارة المتكاملة والمستدامة لخدمات المياه والصرف الصحي، التغير المناخي، والتعاون في المجالات الريادية والاكاديمية، وتأتي هذه الزيارة في إطار متابعة تنفيذ مذكرة التفاهم التي تم توقيعها سابقا بين الجانبين بشأن التعاون المشترك، لرفد قطاع المياه الفلسطيني بالخبرات اللازمة في محاور عدة.

وفي هذا الجانب اطلع الوزير غنيم البعثة على تطورات العمل في تطوير قطاع المياه في ظل التحديات التي تواجه القطاع واولويات المشاريع الاستراتيجية التي تم تنفيذها بما يشمل برنامج محطة التحلية المركزية.

وثمن المهندس غنيم اهتمام الجانب الهنغاري بقطاع المياه الفلسطيني، مؤكداً على أهمية فتح آفاق للتعاون ما بين الجانبين والاستفادة من التجارب المختلفة لكل طرف فالتجربة المائية في فلسطين مختلفة نتيجة وجود العديد من التحديات والتي يأتي أولها الاحتلال الذي يسيطر على جميع مناحي الحياة وعلى رأسها مصادر المياه الى جانب سيطرته على الاحواض المائية ومنعه من تنفيذ أية مشاريع تطويرية.

من جانبه أكد السيد كوفاتش عن تقديره للجهود التي تبذلها سلطة المياه في قطاع المياه لا سيما في ظل التحديات القائمة، ومؤكدا على ان الوفد قدم الى فلسطين للاطلاع على التجربة الفلسطينية في مختلف المجالات وتبادلها مع التجربة الهنغارية لتعزيز التعاون وفتح آفاق جديدة على جميع الأصعدة فهنغاريا لديها العديد من التجارب، التي من الممكن الاستفادة منها في المجال المائي.

جميع الحقوق محفوظة © سلطة المياه الفلسطينية 2022
المؤتمر العربي الرابع للمياه (التسجيل)