مشاركة فاعلة للجنة شباب قطاع المياه في أسبوع المياه الدولي في هولندا | سلطة المياه
تاريخ النشر: 2019/11/18

مشاركة فاعلة للجنة شباب قطاع المياه في أسبوع المياه الدولي في هولندا

شارك ممثلون عن لجنة شباب قطاع المياه التي أنشأتها سلطة المياه العام الماضي ضمن رؤيتها بالاستثمار في فئة الشباب في فعاليات أسبوع المياه الدولي في هولندا، وجاءت المشاركة بالتنسيق مع سلطة المياه الهولندية، ومن خلال الممثلية الهولندية في رام الله والتي تعتبر شريكاً في دعم و تطوير قطاع المياه.

هذا وحصل الفريقان اللذان يضمان أعضاء من لجنة شباب قطاع المياه على المرتبة الثانية والثالثة في التحدي. حيث شارك فيه 26 متسابقا" تم توزيعهم على 6 فرق من الطلاب والمهنيين الشباب المتخصصين في مجال المياه من 12 دولة، وهدف التحدي تحفيز الشباب للتفكير خارج الصندوق وتطوير قدراتهم على وضع حلول ابداعية مبتكرة لمشاكل واقعية تواجهها بعض المناطق حول العالم.


ويشار إلى أن اسبوع المياه الدولي في هولندا ضم ممثلين ومتخصصين دوليين وخبراء في قطاع المياه حول العالم ليقوموا بعرض الانجازات والتحديات التي تواجههم في قطاع المياه. وكانت مشاركة فلسطين فرصة لنقل الخبرة والمعرفة لمواكبة آخر الأفكار والتطورات من الدول المشاركة في هذا الحدث ونقلها الى قطاع المياه في فلسطين. 

يذكر أن سلطة المياه نظمت تحدي إبداع المياه الأول في نيسان الماضي، بالشراكة مع مكتب الممثلية الهولندية ومكتب الممثلية النرويجية والبنك الدولي، والذي شارك فيه 127 مشاركا من شابات وشباب فلسطين، قدموا ضمن فرق أفكاراً وابداعات في قطاع المياه.

 


جميع الحقوق محفوظة © سلطة المياه الفلسطينية 2019