الوزير غنيم يشارك في اجتماعات لجنة تنسيق المعونات الدولية | سلطة المياه
المياه والتنمية المستدامة
تاريخ النشر: 2017/05/06

الوزير غنيم يشارك في اجتماعات لجنة تنسيق المعونات الدولية

بروكسل :شارك رئيس سلطة المياه م.مازن غنيم في اجتماعات لجنة تنسيق المعونات الدولية  لفلسطين  حيث حضر الوفد الفلسطيني الاجتماع برئاسة وزير المالية د. شكري بشارة الذي ألقى كلمة فلسطين في المؤتمر حيث أكد د بشارة على الحقوق الفلسطينية وضرورة إنهاء الاحتلال عن جميع الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس.

 وأكد د. بشارة على ضرورة دفع جميع العوائد الضريبية غير منقوصة وان جميع الاستقطاعات غير قانونية مشددا على ضرورة رفع جميع القيود المفروضة على المناطق المصنفة ج لضمان تنمية الاقتصاد الفلسطيني بالإضافة إلى ضرورة ورفع الحصار عن قطاع غزة، وهذه متطلبات أساسية لتحقيق التنمية وخلق بيئة استثمارية أمنة تهدف الى تعزيز الإنتاج وتعزيز فرص توفير الأيدي العاملة مما يمكن الاقتصاد الفلسطيني من الاعتماد على نفسه وخاصة في ظل شح التمويل من الجهات الدولية في الوقت الحالي مفيدا ان الموازنة الفلسطينية تعاني عجزا يزيد على اكثر من نصف مليار دولار.

 وتطرق البيان الختامي إلي ضرورة الإسراع في تنفيذ مشروع التحلية لتزويد السكان في القطاع بالمياه الصالحة للشرب بالإضافة إلى تأكيد  البيان على ضرورة توفير الطاقة لهذه المحطة وإدخال جميع المواد والمعدات الأزمة للإنشاء والتشغيل.

لقاءات مع الجهات الدولية لدعم قطاع المياه

وخلال فترة انعقاد جلسات حوار لجنة تنسيق المساعدات الدولية عقد الوفد الفلسطيني برئاسة وزير المياه المهندس مازن غنيم  العديد من الاجتماعات الثنائية مع الجانب البريطاني والكندي والياباني والألماني والهولندي والسويدي والأمريكي حيث طالب رئيس سلطة المياه  مازن غنيم من جميع هذه الوفود دعمهم لقطاع المياه  لما له من أهمية عظمى في بناء الاقتصاد الوطني والحفاظ على ديمومة النمو والإنتاج في جميع المجالات الاقتصادية وما له من أهمية لتحقيق الأمن والسلم الاجتماعي مما سينعكس إيجابيا على الوضع السياسي والسلام في المنطقة. كما أكد الوزير على ضرورة تمكين الشعب الفلسطيني من الوصول إلي حقوقه التاريخية في المياه من جميع المصادر.

 


سلطة المياه الفلسطينية © 2015. الحقوق محفوظة.