بدعوة من نظيره المصري ... م. غنيم في زيارة خاصة للمركز القومي لبحوث المياه | سلطة المياه
تاريخ النشر: 2019/06/27

بدعوة من نظيره المصري ... م. غنيم في زيارة خاصة للمركز القومي لبحوث المياه

على هامش زيارته للعاصمة المصرية القاهرة لحضور اجتماع المجلس الوزاري العربي للمياه في دورته الحادية عشر، زار رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم والوفد المرافق له المركز القومي المصري لبحوث المياه، بهدف التعرف على معاهد المركز والأبحاث التي تخدم مختلف القطاعات المائية في الجمهورية.

وكان في استقبال الوفد الفلسطيني رئيس المركز الدكتور خالد عبد الحي، والدكتورة تهاني سليط الوكيل في وزارة الموارد المائية والري المصرية ورئيسة الإدارة المركزية للتعاون الخارجي بقطاع مياه النيل في الوزارة، إضافة إلى عدد من رؤساء المعاهد التابعة للمركز البالغ عددها اثني عشر مركزا، حيث استمع على شرح عن المركز ومعاهده، وآلية تطوير الأبحاث التي يقدمها لخدمة مختلف المجالات. كما اطلع على نتائج بعض الأبحاث والتي سجلت براءاة اختراع عالمية.

واشتملت الزيارة على الاطلاع على المعهد التدريبي للمركز والذي يقدم دورات تدريبية متخصصة على المستويات الاقليمية. واطلع على المختبرات المتطورة والتي تخدم ادارة جودة المياه باستخدام أحدث التكنولوجيا، كما اطلع على المسح المناخي لدولة فلسطين والذي قام به المركز.

وفي ختام اللقاء، أشاد غنيم بالمركز القومي المصري لبحوث المياه، وبما يقدمه من أبحاث ودراسات تخدم كافة القضايا المتعلقة بالمياه، مؤكدا أن ما يقدمه المركز يفتح آفاقا للتعاون الثنائي مع الجمهورية المصرية، لنقل المعرفة والخبرة، والاستفادة من المركز في حل العديد من القضايا الفنية والتقنية التي يتطلبها قطاع المياه الفلسطيني، إضافة إلى ما يقدمه من دورات تدريبية.

يذكر، أن المركز القومي المصري لبحوث المياه هو مؤسسة متخصصة في إجراء وتطوير كلاً من البحوث النظرية والتطبيقية في مجال إدارة المياه. يمتلك المركز علماء وباحثين ذات قدرات خاصة، كما نجح في توظيف آخر التطورات التكنولوجية، ليكون واحدا من أكبر المراكز  العربية والاقليمية في هذا المجال.


 

 


جميع الحقوق محفوظة © سلطة المياه الفلسطينية 2019