غنيم يستقبل نائب السفير المصري لدى دولة فلسطين | سلطة المياه
تاريخ النشر: 2019/12/12

غنيم يستقبل نائب السفير المصري لدى دولة فلسطين

رام الله: استقبل رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم في مكتبه اليوم نائب السفير المصري ميراند جبران لبحث آفاق التعاون بين الجانبين في قضايا المياه لا سيما المنبثقة عن اجتماعات مجلس الوزراء العرب وغيرها الى جانب بحث تطورات قطاع المياه والمشاريع التي تعكف سلطة المياه على تنفيذها والتحديات في هذا المجال.

حيث تطرق اللقاء الى بحث انجاز الإجراءات اللازمة لتوقيع مذكرة التفاهم المنوي توقيعها بين سلطة المياه ووزارة ابري المصرية والتي تم التوافق عليها بين الجانبين لتطوير قدرات دولة فلسطين على إدارة الموارد المائية من خلال اشتمالها على ايفاد خبراء في هذا المجال وتوفير دعم فني في جوانب تجميع المياه الجوفية وكذلك تخطيط وإدارة وتنمية الموارد المائية المتاحة.

كما اطلع الوزير غنيم النائب جبران على ابرز التطورات المتعلقة في السعي لإقامة شبكة الخبراء العرب والتي تم التوافق على إنشائها في ختام اجتماع مجلس الوزراء العرب الذي عقد في القاهرة، حيث يتم بحث الجوانب الفنية واللوجستية ليتم البدء بالعمل فيها في العام القادم.

كما وضع م. غنيم النائب جبران بصورة تطورات الوضع المائي في فلسطين وتحديدا في قطاع غزة متطرقا الى المشاريع الاستراتيجية التي تم انجازها في مجالي المياه والصرف الصحي الى جانب المشاريع التي يجري العمل على تنفيذها حاليا، والتي ستساهم بتحسين الوضع المائي في غزة.

من جانبها ثمنت النائب جبران جهود سلطة المياه الرامية الى تطوير هذا المرفق الحيوي على الرغم من كافة التحديات والاشكاليات، مؤكدة استعداد مصر لتعزيز التعاون ليشمل جوانب مختلفة تساهم في دعم الجهود المبذولة لتحسين الوضع المائي الفلسطيني.


جميع الحقوق محفوظة © سلطة المياه الفلسطينية 2020