غنيم يبحث مع مدير التعاون الجديد في الاتحاد الأوروبي المشاريع الاستراتيجية | سلطة المياه
تاريخ النشر: 2022/09/19

غنيم يبحث مع مدير التعاون الجديد في الاتحاد الأوروبي المشاريع الاستراتيجية

رام الله: بحث رئيس سلطة المياه اليوم مع مدير التعاون في الاتحاد الأوروبي ابراهيم العافية والوفد المرافق له جملة من المشاريع والبرامج الحالية الممولة من قبل الاتحاد الأوروبي، والتطلعات المستقبلية لا سيما فيما يتعلق بمبادرة فريق اوروبا لمياه الصرف الصحي وإعادة الاستخدام والتي يشترك فيها بعض الدول الأوروبية.

واطلع المهندس غنيم الضيف على واقع قطاع المياه الفلسطيني والتحديات التي تواجه العمل فيه، الى جانب الإنجازات التي تم تحقيقها في مختلف المحافظات الفلسطينية والتي ساهمت في توفير خدمة المياه.

كما تطرق م. غنيم الى مجموعة من المشاريع الاستراتيجية التي تنفذها سلطة المياه بالتعاون مع الشركاء ومنها الاعمال المرافقة في مشروع محطة التحلية المركزية في قطاع غزة الذي يضمن توفير مياه صالحة للشرب لأهالي غزة مؤكدا في هذا الجانب أنه تم تنفيذ مجموعة من الأعمال مثل البدء بتنفيذ مشروع تطوير شبكات المياه لاستيعاب كميات المياه الإضافية في المنطقة. الى جانب العمل الآن على دراسة الجوانب المتعلقة بعطاء المحطة للمضي فيه في أقرب وقت ممكن.

كما أكد غنيم ان سلطة المياه ستبدأ العمل على تنفيذ مشروع نقاط ربط غرب رام الله (عابود) والممول من الوكالة الفرنسية للتنمية و الاتحاد الأوروبي ويخدم قرى شمال غرب رام الله ويساهم في تحسين الوضع المائي بشكل كبير لاسيما للتجمعات التي تعاني من نقص في كميات المياه.

وأوضح المهندس غنيم ان سلطة المياه تمكنت من تحقيق العديد من الإنجازات على الأرض ولكن لا يزال قطاع المياه والصرف الصحي بحاجة إلى المزيد من المشاريع والبرامج التطويرية والتي تتطلب دعم الشركاءوتحديدا في مشاريع الصرف الصحي التي باتت ضرورة لوقف الاقتطاعات المالية التي يفرضها الجانب الاسرائيلي ، مثمنا في هذا الإطار دعم وتعاون الاتحاد الأوروبي في تنفيذ جملة من المشاريع في الضفة وغزة.


جميع الحقوق محفوظة © سلطة المياه الفلسطينية 2022
المؤتمر العربي الرابع للمياه (التسجيل)