م.غنيم: حققنا انجازات هامة واليوم ننجز مشاريع اخرى في وادي الدعوق | سلطة المياه
تاريخ النشر: 2019/12/12

م.غنيم: حققنا انجازات هامة واليوم ننجز مشاريع اخرى في وادي الدعوق

رام الله: افتتح رئيس سلطة المياه المهندس مازن غنيم اليوم في وادي الدعوق مشروع خزان، خط ناقل وشبكة توزيع للمياه، والذي يخدم أهالي تجمع واد الدعوق جنوب محافظة جنين الواقعة في المنطقة المصنفة "ج"، والبالغ عددهم 400 نسمة.

وياتي هذا المشروع لتحسين الوضع المائي في المنطقة التي كانت عاني من اهتراء في شبكة المياه مما يتسبب في وجود فاقد مرتفع ، الامر الذي دفع الاهالي الى الاعتماد على الصهاريج.

وللتخفيف على المواطنين وتحسين الاوضاع المائية قامت سلطة المياه بتنفيذ المشروع الذي تتضمن العمل على تجديد شبكة المياه وبناء الخزان لضمان استدامة خدمات المياه. حيث بلغت القيمة الاجمالية للمشروع 710 ألاف شيقل ممول من الميزانية التطويرية لسلطة المياه

يتكون المشروع من توريد وتركيب خطوط ناقلة بأقطار مختلفة، بالاضافة الى توريد وتركيب مناهل لاخراج الهواء من خطوط الشبكة وضمان سهولة وصول المياه، وكذلك تركيب وتوريد المحابس لضمان توزيع المياه بعدالة وسهولة الصيانة مستقبلا، الى جانب بناء الخزان بسعة 50 كوب

واكد رئيس سلطة المياه أن تنفيذ هذه المشاريع يهدف الى تحسين إدارة قطاع المياه ، بما يضمن تأمين الحقوق المائية وتحقيق التوزيع العادل بين كافة القطاعات، وضمان أنجع الطرق لإدارة مصادر المياه المتوفرة وتنميتها، لتحقيق الموازنة بين كميات المياه المتوفرة كماً ونوعاً وحاجات الشعب الفلسطيني في الحاضر والمستقبل .

 


جميع الحقوق محفوظة © سلطة المياه الفلسطينية 2020