م. غنيم يلتقي نظيره المغربي ويبحث أفق التعاون بين البلدين في المجال المائي | سلطة المياه
تاريخ النشر: 2019/10/02

م. غنيم يلتقي نظيره المغربي ويبحث أفق التعاون بين البلدين في المجال المائي

مراكش- التقى رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم مع وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء المغربي السيد عبد القادر اعمارة، حيث ناقش اللقاء آفاق توسيع التعاون القائم بين البلدين في مجال تطوير القطاع المائي، جاء ذلك على هامش القمة الدولية للأمن المائي، والتي تنظمها الوزارة المغربية.

وتطرق م. غنيم لأهم التحديات التي يواجهها قطاع المياه الفلسطيني، والتي في مجملها ناتجة عن السياسات المائية الإسرائيلية التعسفية، كما تطرق إلى أهم البرامج والمشاريع القائمة التي تعمل على تنفيذها سلطة المياه مع شركائها لتحسين خدمات المياه والصرف الصحي، وانقاذ الوضع البيئي الكارثي في غزة.
من جانبه، أكد اعماره على مواصلة دعم بلاده للشعب الفلسطيني ، والمنبثقة عن الموقف التاريخي للحكومة المغربية في دعم القضية الفلسطينية، مؤكدا حرصه على تجديد وتفعيل الاتفاقية القائمة بين البلدين من حيث الشكل في مجالات رفع القدرات وتبادل الخبرات الفنية وبما يخدم سلطة المياه في تنفيذ خطتها.
هذا وتناقش الطرفان في سبل تعزيز التعاون العربي المشترك من خلال مظلة المجلس العربي للمياه، حيث تم طرح عدد من القضايا التي تهم المنطقة العربية، مثل قضايا المياه المشتركة، واستراتيجية الامن المائي العربي.




جميع الحقوق محفوظة © سلطة المياه الفلسطينية 2019