الوزير غنيم: الوعي وتضافر الجهود أساس للمضي قدما في تنفيذ خططنا التطويرية لقطاع المياه | سلطة المياه
تاريخ النشر: 2022/02/08

الوزير غنيم: الوعي وتضافر الجهود أساس للمضي قدما في تنفيذ خططنا التطويرية لقطاع المياه
رام الله التقى رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم في مكتبه اليوم برئيس بلدية عقربا صلاح الدين جابر للإطلاع على احتياجات، والإشكاليات التي تواجهها.
حيث بين السيد صلاح حاجة المنطقة إلى مشروع للصرف الصحي لتفادي الحفر الامتصاصية التي باتت منتشرة في المنطقة وتتسبب بمكرهة صحية وبيئية.
وفي هذا الإطار أكد م. غنيم على أن سلطة المياه تعمل حاليا على تنفيذ مشاريع استراتيجية في مختلف محافظات الوطن لتكاملية العمل وتوحيد الاليات، ولا سيما بعد المصادقة على الأنظمة والقوانين الموحدة لهذه الجهود الداعمة لخطط المشاريع التكاملية التي سعت إليها سلطة المياه لتنفيذ مشاريع استراتيجية تخدم أكثر من تجمع وتحقق المصلحة العامة، وهذا ينطبق على مشاريع المياه وكذلك مشاريع الصرف الصحي.
مضيفاً إن هذه الخطط والمشاريع تتطلب تضافر جهود جميع الفئات ذات العلاقة، لتوحيد الرؤية والهدف بما يخدم الجميع وليس فئة دون غيرها، كما يتطلب أن تضع الهيئات المحلية على عاتقها بحث ودراسة كافة الإشكاليات التي تواجهها وتحول دون تحقيق الفائدة المرجوة لضمان الوصول إلى النتائج المرجوة.
وفي ختام اللقاء أشار المهندس غنيم الى أنه في القريب العاجل سيتم البدء بإنشاء مرافق المياه في جميع محافظات الوطن والتي ستكون نواة لمرافق المياه الاقليمية مستقبلاً وهذا يتطلب وجود وعي وإدراك لدى الجميع لأهمية هذا التوجه ومساهمته في توفير جسم مائي قادر على تقديم الخدمة على النحو الأمثل للمواطن.
جميع الحقوق محفوظة © سلطة المياه الفلسطينية 2022
هواتف الطوارئ لدى مزودي خدمات المياه والصرف الصحي