الوزير غنيم يلتقي قائم باعمال مديرة بعثة البنك الدولي ... ويبحث معها سبل التعاون المستقبلية | سلطة المياه
تاريخ النشر: 2019/02/28

الوزير غنيم يلتقي قائم باعمال مديرة بعثة البنك الدولي ... ويبحث معها سبل التعاون المستقبلية

رام الله: استقبل رئيس سلطة المياه المهندس مازن غنيم في مكتبه اليوم قائم بأعمال مديرة بعثة البنك الدولي السيدة آنا بيورد لبحث ومناقشة ابرز القضايا والبرامج المتعلقة بمشاريع المياه الممولة من قبل البنك الدولي.
حيث أطلع الوزير غنيم ضيفته في بداية اللقاء على ابرز الخطط التي تسعى سلطة المياه الى تنفيذها في الوقت الحالي بهدف تطوير المرافق المائية واعادة مأسسة العمل بها، بما يضمن التقليل من حدة الازمة المائية وتحسين طبيعة الخدمة المقدمة والحد من المشاكل التي يواجهها قطاع المياه، مشيرا الى انجازات سلطة المياه الهادفة الى تحسين الظروف المعيشية لسكان شمال قطاع غزة من خلال تشغيل محطة شمال غزة وتجفيف برك المياه العادمة العشوائية شمال بيت لاهيا والواقعة بمحاذاة القرية البدوية الامر الذي انعكس ايجابا على البيئة والسكان فيها.
كما ناقش اللقاء سير العمل بمشاريع المياه والصرف الصحي مثل مشروع محطة معالجة المياه العادمة في شمال غزة، ومحطات تحلية المياه محدودة الكمية، بالاضافة الى التطرق الى مشروع الامن المائي في فلسطين والممول من قبل البنك الدولي. حيث اوضح م. غنيم في هذا السياق اهمية البدأ بتنفيذ خطوات عملية للتحضير لهذا البرنامج مع ضرورة التركيز على التطوير المؤسساتي لقطاع المياه وانشاء مشاريع بنية تحتية مثل تطوير شبكة توزيع المياه وخزانات الخلط في منطقة جنوب ووسط قطاع غزة.
واكد رئيس سلطة المياه في ختام اللقاء على اهمية ايفاء البنك الدولي بالتزاماته المالية تجاه المشاريع المائية و التطويرية التي تم التوافق عليها لضمان عملية التنفيذ والتشغيل لهذه المشاريع وضمان ديمومة عملها.



 

جميع الحقوق محفوظة © سلطة المياه الفلسطينية 2019