خلال جولته للاطلاع على الأوضاع المائية في محافظة سلفيت.......................... رئيس سلطة المياه طواقمنا تتابع كافة التطورات الناجمة عن انقطاع المياه من قبل الجانب الاسرائيلي | سلطة المياه
المياه والتنمية المستدامة
تاريخ النشر: 2017/07/20

خلال جولته للاطلاع على الأوضاع المائية في محافظة سلفيت.......................... رئيس سلطة المياه طواقمنا تتابع كافة التطورات الناجمة عن انقطاع المياه من قبل الجانب الاسرائيلي

قام رئيس سلطة المياه المهندس مازن غنيم  والوفد المرافق له من الطواقم الفنية اليوم بلقاء محافظ سلفيت اللواء ابراهيم البلوي في ، بحضور قائد منطقة سلفيت وامين سر حركة فتح اقليم سلفيت ومدير الشؤون المدنية ورؤساء الهيئات المحلية بالمحافظة، لمناقشة القضايا المتعلقة بالصرف الصحي وازمة انقطاع المياه وتقليل نسبها من قبل الجانب الاسرائيلي، والحلول الممكنة واهمها الاستغلال الامثل للمياه الشحيحة.

واكد المحافظ البلوي على اهمية الجهود المبذولة من سلطة المياه ورئيسها لتوصيل خدمة المياه للمواطنين الفلسطينيين في كافة اماكن تواجدهم بالتعاون مع الجهات المعنية ، مشددا على ضرورة تظافر الجهود من قبل الجميع مؤسسات ومجتمع محلي لمواجهة ازمة المياه الحاصلة في المحافظة.

وبين م. غنيم ان سلطة المياه تقوم بمتابعة حثيثة مع كافة الاطراف لمواجهة أزمة المياه على مستوى كافة المحافظات، وخاصة محافظة سلفيت كونها من المحافظات الاكثر استهدافا من حيث الاستيطان. مؤكدا ان هذه الأزمة مفتعلة من قبل الاحتلال وانها تتطلب توحيد كافة الجهود ووضع خطوات عمليه على الارض من شانها ترشيد الاستهلاك وتأمين وصول المياه لكل مواطن. 

 وشدد الوزير غنيم  على ان كافة المناطق الفلسطينية تعاني من نقص كميات المياه وان حصة المياه للفرد تبلغ في بعض التجمعات  لا سيما في الجنوب من 17-27 ليتر في اليوم وهو ما يعادل 10./. من الحد الأدنى الذي نصت عليه منظمة الصحة العالمية .

مضيفا إننا على الرغم من محدودية كميات المياه الا اننا نعمل على ادارتها بشكل كفؤ لضمان توزيعها بعدالة الى جانب استمرارنا في تنفيذ المشاريع المائية الطارئة من خلال الموازنة التطويرية لسلطة المياه للمساهمة في التخفيف على المواطنين وتعزيز صمودهم من خلال توفير اليات الصمود والتي على راسها المياه.

واطلع على اوضاع مدينة سلفيت

هذا والتقى الوزير غنيم خلال جولته برئيس بلدية سلفيت عبد الكريم زبيدي واطلع خلال اللقاء على اهم المشكلات والحلول المقترحة فيما يتعلق بالمياه والصرف الصحي وكذلك مطالبهم من سلطة المياه للتخفيف من تداعيات الازمة الحاصلة ودعم صمود الاهالي فوق اراضيهم المهددة .

كما بحث احتياجات جماعين

وتضمنت جولة الوزير غنيم التوجه الى بلدية جماعين والاستماع الى المشاكل التي تعانيها البلدة نتيجة نقص كميات المياه وعدم وصولها للتجمعات المرتفعة نتيجة الطبيعة الجغرافية للمنطقة والحاجة الى إقامة خزان مياه جديد في المنطقة اكثر ارتفاعا لضمان وصول المياه لكافة التجمعات الى جانب زيادة الكميات الحالية.

 

 


سلطة المياه الفلسطينية © 2015. الحقوق محفوظة.