الوزير غنيم يبحث مع ممثل الحكومة الهولندية سبل دعم وتطوير قطاع المياه | سلطة المياه
المياه والتنمية المستدامة
تاريخ النشر: 2017/07/06

الوزير غنيم يبحث مع ممثل الحكومة الهولندية سبل دعم وتطوير قطاع المياه

رام الله- بحث رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم مع السيد بيتر موليم  رئيس مكتب  الممثلية الهولندية في فلسطين ابرز المستجدات المتعلقة بقطاع المياه  والجوانب السياسية المرتبطة به.

حيث بحث الطرفان عدة قضايا تتعلق  بالمياه والصرف الصحي مع الحكومة الهولندية والتي تعنى برصد كافة الاحتياجات الفلسطينية المتعلقة في هذا المجال بهدف تحسين الواقع المائي الفلسطيني وكذلك رصد الدعم اللازم ان كان على مستوى المشاريع او تطوير القدرات.

وتطرق اللقاء كذلك الى المستجدات المتعلقة بمشروع محطة التحلية لقطاع غزة وما تم انجازه في هذا الاطار ، حيث اكد الوزير غنيم على سعي سلطة المياه الحثيث  تلنفيذ المشروع نظرا للحاجة الملحة له، مثمنا في هذا الجانب تعاون العديد من الدول من خلال دعمها ومتابعتها لكافة القضايا المتعلقة بالمشروع، ومشددا على اهمية ان تولي الدول الاخرى الاهتمام بهذا المشروع الانساني والحيوي وتوفير الاحتياجات المالية المتبقية.

كذلك تطرق رئيس سلطة المياه الى الترتيبات لتي تقوم بها سلطة المياه لاقامة منتدى المياه الفلسطيني والجهود المبذولة من اجل انجاز كافة الترتيبات المتعلقة به من اجل تسليط الضوء على قضايا المياه الفلسطينية من ارض فلسطين  مثمنا دعم العديد من الجهات الداعمة بما فيها الحكومة الهولندية التي ابدت استعدادها لتقديم الدعم والمساندة في هذا المجال.

هذا وقد رحب م.غنيم  بجهود ودعم الحكومة الهولندية  لقطاع المياه من خلال المشاريع والبرامج التطويرية المنفذة على الارض مشيرا الى اهمية استمرار التعاون ما بين الطرفين في المستقبل.


سلطة المياه الفلسطينية © 2015. الحقوق محفوظة.