رئيس سلطة المياه يبحث مع بنك الاستثمار الأوروبي جملة من المشاريع التطويرية | سلطة المياه
تاريخ النشر: 2018/06/04

رئيس سلطة المياه يبحث مع بنك الاستثمار الأوروبي جملة من المشاريع التطويرية

لوكسمبورغ: بحث رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم مع مسؤولين من بنك الاستثمار الاوروبي وبحضور سفير فلسطين في بلجيكا ولوكسمبورغ والاتحاد الأوروبي عبد الرحيم الفرا جملة من القضايا والمشاريع التطويرية لقطاع المياه الفلسطيني والخطوات العملية المنوي البدء فيها لتنفيذ مشروع محطة التحلية المركزية وذلك بعد الانتهاء من كافة الاجراءات والالتزامات المالية التي تم التوافق عليها في مؤتمر المانحين الذي عقد في شهر آذار الماضي.

كما تطرق م.غنيم إلى مشروع قناة البحرين والمستجدات المتعلقة به موضحاً أن سلطة المياه تسعى لإقامة خزانات مياه من أجل ضمان استيعاب كميات المياه المخصصة للفلسطينين وتوزيعها وفق احتياجات التجمعات لضمان التقليل من الأزمة المائية.

كما بحث غنيم تطور المشاريع الممولة من قبل بنك الاستثمار الأوروبي، بالإضافة إلى العقبات التي يفرضها الجانب الاسرائيلي على سير المشاريع. وكذلك تطرق اللقاء الى بحث خطة سلطة المياه التطويرية لقطاعي المياه والصرف الصحي والتي تتضمن تنفيذ إقامة العديد من خزانات المياه في محافظات الضفة للعمل على ضمان توفر المياه وإيصالها للمواطنين ،كذلك مناقشة مشروع تطوير البنى التحتية في منطقة وادي النار من اجل حل مشكلة تدفق المياه العادمة، الى جانب مناقشة مشروع محطة الصرف الصحي في شمال رام الله حيث يعاني أهالي المنطقة من تدفق المياه العادمة داخل الأراضي الزراعية

وأكد الوزير غنيم خلال اللقاء على أهمية التعاون ما بين الطرفين وما نجم عنه من تنفيذ العديد من المشاريع الحيوية لا سيما في قطاع غزة، داعيا الى المضي في هذا التعاون وتعزيزه لدعم قطاع المياه الفلسطيني.

 


جميع الحقوق محفوظة © سلطة المياه الفلسطينية 2018