يهدف الى تركيز العمل في المناطق المهمشة ... الوزير غنيم يلتقي ممثلي مؤسسة العمل ضد الجوع | سلطة المياه
تاريخ النشر: 2021/02/04

يهدف الى تركيز العمل في المناطق المهمشة ... الوزير غنيم يلتقي ممثلي مؤسسة العمل ضد الجوع
رام الله: التقى رئيس سلطة المياه في مكتبه اليوم بممثلي مؤسسة العمل ضد الجوع بهدف بحث المشاريع المنفذة والجاري تنفيذها في المناطق المهمشة، والاطلاع على احتياجاتها من المشاريع الخدماتية والتطويرية، وكذلك بحث البرامج والمشاريع المتعلقه بالمياه والصرف الصحي في فلسطين في جميع المراحل بناء على الخطة الاستراتيجية لسلطه المياه والاولويات المدرجة لتحسين الوضع المائي في كافة التجمعات الفلسطينية وتحديداً المناطق المهمشة.
حيث تم في بداية اللقاء مناقشة الخطة الرياديه 2021_2025 لمنطقة الجنوب والتي تم العمل عليها بالتنسيق مع سلطة المياه وعكست رؤية سلطة المياه لإدارة القطاع بما يتناسب مع تلبية الاحتياجات للتجمعات من خلال تضمينها لأهم الاحتياجات المتعلقة بمشاريع المياه و بناء القدرات، والتي تم رصدها من خلال العديد من الجولات والزيارات الميدانية لهذه المناطق على ان يتم اطلاق هذه الخطة خلال الفترة القامة.
وفي هذا الجانب أشاد م. غنيم بالدور الذي تقوم به مؤسسة العمل ضد الجوع لا سيما في تنفيذ برامج تخدم تحسين الوضع المائي والخدماتي في المناطق المهمشة، مؤكدا على اهمية تكاملية العمل بين الاطراف المختلفة من خلال التنسيق في مختلف الجوانب، موضحا ان ان هذه الخطة يجب ان تتضمن قضايا المياه والصرف الصحي معا ليكون هناك عمل متكامل يخدم هذه المناطق ويساهم في ايصال الخدمة الى المواطنين.
كما وضع ممثلو المؤسسة الوزير غنيم بصورة الإنجازات التي تمكنت المؤسسة من القيام بها خلال الأعوام 2018 _ 2020 حيث تم تنفيذ 143 كم شبكات وخطوط ناقلة في مناطق الجنوب لتوفير مياه صالحة للشرب، بالإضافة إلى بناء خزانات مياه ، وإعداد خطة التوزيع العادل وخطة الحصاد المائي على مستوى التجمعات.
جميع الحقوق محفوظة © سلطة المياه الفلسطينية 2021
هواتف الطوارئ لدى مزودي خدمات المياه والصرف الصحي