الوزير غنيم يلتقي السفير الهندي تلقى دعوة للمشاركة في مؤتمر مهاتما غاندي الدولي للصرف الصحي | سلطة المياه
تاريخ النشر: 2018/07/31

الوزير غنيم يلتقي السفير الهندي تلقى دعوة للمشاركة في مؤتمر مهاتما غاندي الدولي للصرف الصحي
رام الله: التقى رئيس سلطة المياه المهندس مازن غنيم في مكتبه اليوم السفير الهندي لدى دولة فلسطين انيش راجن لبحث تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجالات مختلفة اهمها قطاع الصرف الصحي وبرامج تدريب بناء القدرات وتبادل الخبرات في هذا المجال.
وأطلع م.غنيم السفير الهندي على اهم القضايا المرتبطة بقطاع المياه في فلسطين والسيطرة الاسرائيلية غلى مصادر المياه الفلسطينية، والازمة المائية التي يعيشها الشعب الفلسطيني نتيجة هذه السيطرة، والكارثة المحدقة في قطاع غزة في العام 2020 والذي يعاني من انعدام المياه الصالحة للشرب.
وتناول اللقاء سبل تعزيز وتوطيد علاقة التعاون في مجالي المياه والصرف الصحي، لا سيما أن جمهورية الهند من الدول الصديقة والداعمة للشعب الفلسطيني تاريخيا.
من جهته قدم السفير انيش دعوة رسمية لرئيس سلطة المياه للمشاركة في المؤتمر الدولي الاول الذي تنظمه الهند في نهاية شهر ايلول وحتى بداية تشرين الاول الذي يصادف ذكرى ميلاد القائد مهاتما غاندي، حيث يسلط المؤتمر الضوء على قضايا الصرف الصحي والافاق المستقبلية في هذا المجال بهدف طرح العديد من تجارب الدول المشاركة ومناقشة التحديات التي تواجهها، الى جانب استخدام التكنولوجيا الحديثة في هذا المجال.
وفي نهاية اللقاء اعرب السفير آنيش عن استعداد جمهورية الهند لتقديم الدعم اللازم في بناء مجال القدرات وتحديدا في مجال الصرف الصحي من خلال التعاون مع سلطة المياه والاستفادة من الخبرات المتبادلة في هذا المجال.
جميع الحقوق محفوظة © سلطة المياه الفلسطينية 2018