م. غنيم يوقع العقد الاستشاري للمشاريع الملحقة بمحطة التحلية | سلطة المياه
المياه والتنمية المستدامة
تاريخ النشر: 2015/12/22

م. غنيم يوقع العقد الاستشاري للمشاريع الملحقة بمحطة التحلية

رام الله- وقع رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم اليوم مع السيد كارلو باشيني ممثل الاستشاري للشركة الايطالية العقد الاستشاري لاعمال التصميم والدراسات الفنية للمشاريع الملحقة بمحطة التحلية المركزية وهي الخط الناقل الرئيسي وتوابعه بقيمة 2.4 مليون دولار، كما تم التوقيع على عقد الاشراف لتنفيذ هذه المشاريع لاحقا بعد انجاز تصاميم وثائق العطاء بقيمة 5.1 مليون دولار. وذلك بحضور كلا من ريكاردو تيركو واليساندرو بودا من الشركة الايطالية سعدي علي مدير وحدة المشاريع ومروان بردويل مدير وحدة التنسيق- غزة، والاستشاري المحلي سمير منا

ويتزامن توقيع هذه الاتفاقية مع قرب الانتهاء من اعداد وثائق العطاء لمحطة التحلية حيث تقدر التكلفة الاجمالية لهذا البرنامج الكامل لتزويد سكان قطاع غزة بالمياه الامنة والصالحة للشرب  بحوالي نصف مليار دولار.

هذا وتسعى سلطة المياه الفلسطينية من خلال التعاون والتنسيق الكامل مع دولة رئيس الوزراء لاستكمال التمويل اللازم  لانشاء هذه المشاريع الحيوية والهامة، علما ان صندوق التنمية الكويتي كان قد رصد مبلغ 60 مليون دولار  لتغطية الجزء الجنوبي من الخط الناقل وتوابعه، والذي من المتوقع ان يتم طرح عطائه خلال الربع الاخير من العام 2016.


سلطة المياه الفلسطينية © 2015. الحقوق محفوظة.