الوزير غنيم يستقبل بعثة من التعاون الالماني ويبحث معها قضايا قطاع المياه | سلطة المياه
المياه والتنمية المستدامة
تاريخ النشر: 2016/12/13

الوزير غنيم يستقبل بعثة من التعاون الالماني ويبحث معها قضايا قطاع المياه

رام الله: استقبل م. مازن غنيم رئيس سلطة المياه في مكتبه اليوم بيرند دونزلاف مدير التعاون الالماني ود. ماكس تيوبر المدير الالقيمي للتعاون الفني الالماني (GIZ) وابراهارد فراي مدير برنامج المياه في (GIZ)، في لقاء خصص لبحث اوجه التعاون المستقبلية ما بين الطرفين والاطلاع على اخر المستجدات المتعلقة بقطاع المياه.

حيث تطرق الوزير غنيم الى جملة من القضايا والتي كان ابرزها تسليط الضوء على المعيقات التي تواجهها سلطة المياه لا سيما في المناطق المصنفة ج وضرورة وجود دعم حقيقي من قبل الجهات الداعمة للتمكن من العمل على تنفيذ مشاريع في هذه المناطق التي تعاني نتيجة للعراقيل الاسرائيلية، بالاضافة الى تعطل العديد من المشاريع المائية الفلسطينية نتيجة للعقبات التي يضعها الجانب الاسرائيلي من خلال تعطل اعمال لجنة المياه المشتركة والتي تؤثر فقط على المشاريع الفلسطينية.

كما تطرق كذلك المهندس غنيم الى الوضع المائي في قطاع غزة والجهود التي تبذل حاليا فيما يتعلق بمشروع محطة التحلية المركزية لا سيما التحضيرات لاجتماع الدول المانحة بالخصوص والمزمع عقده في شهر اذار من العام القادم.

واكد الوزير غنيم خلال اللقاء على اهمية استمرار التعاون ما بين الطرفين لا سيما فيما يتعلق بجوانب الدعم الفني التي تعتبر هامة للتمكن من تنفيذ وادارة المشاريع بشكل فاعل، الى جانب الاتفاق على وضع اليات لتنفيذ المشاريع ، الامر الذي اكده الجانب الالماني وابدى استعداده لدعم سلطة المياه في هذا الجانب لاهميته.

 


سلطة المياه الفلسطينية © 2015. الحقوق محفوظة.