رئيس سلطة المياه يوقع اتفاقية ملخص مشروع الصرف الصحي لقرية مسلية | سلطة المياه
المياه والتنمية المستدامة
تاريخ النشر: 2016/11/03

رئيس سلطة المياه يوقع اتفاقية ملخص مشروع الصرف الصحي لقرية مسلية

رام الله: وقع رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم اليوم الاتفاقية الخاصة بمشروع الصرف الصحي لقرية مسلية والممول من قبل الوكالة الفرنسية للتنمية بقيمة 3.7 مليون يورو  ليخدم  قرية مسلية - محافظة جنين والبالغ عدد سكانها 3000 نسمة.

حيث بارك م. غنيم لاهالي مسلية هذا المشروع الذي يعتبر هام للمنطقة لانه يساهم في تحسين الوضع البيئي والصحي من خلال اقامة هذه المحطة، مشيرا الى اهمية تنفيذ مثل هذه المشاريع في مختلف المناطق الفلسطينية والتي تتم وفق خطة مدروسة مبنية على اسس تم ادراجها في الخطة الاستراتيجية.

فيما اعرب السيد برونو ممثل اوكالة الفرنسية عن سعادته بتوقيع احد المشاريع الممولة من الوكالة الفرنسية التي يزيد مجموعها عن 60 مليون يورو اكثر من نصفها للمياه والصرف الصحي واكد على التزامهم بالدعم المتواصل لتطوير القطاع.

ويتكون المشروع من انشاء شبكة الصرف الصحي بطول 15 كم وباقطار مختلفة داخل قرية مسلية،  وكذلك انشاء محطة معالجة بتقنية الاراضي الرطبة بطاقة 300 م3/اليوم على مساحة 30 دونم، بالاضافة الى انشاء محطة الضخ، وتنفيذ برنامج تدريب وبناء قدرات للطاقم الفني الذي سيقوم بتشغيل المحطه.

وسيعمل المشروع على توفير كميات مياه معالجه يمكن الاستفاده منها للزراعه في المنطقه ، حيث سيتم ادارة وتشغيل المحطه من خلال مجلس الخدمات المشترك، وينفذ المشروع من قبل شركة برذرز والشركة العربية  وشركة ساس الدولية، وتستمر فترة العمل بالمشروع لمدة 18 شهر.


سلطة المياه الفلسطينية © 2015. الحقوق محفوظة.