الوزير غنيم يبحث مع الاتحاد الأوروبي التطورات المتعلقة بالمشاريع الاستراتيجية لقطاع المياه | سلطة المياه
المياه والتنمية المستدامة
تاريخ النشر: 2016/10/17

الوزير غنيم يبحث مع الاتحاد الأوروبي التطورات المتعلقة بالمشاريع الاستراتيجية لقطاع المياه

رام الله- التقى رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم في مكتبه اليوم بالسيدة أليساندرا ?يسر رئيس التعاون في الاتحاد الأوروبي حيث أطلعها على أبرز واهم المستجدات المتعلقة بالمشاريع الإستراتيجية الجاري العمل على تنفيذها في قطاع المياه.

حيث تطرق م. غنيم إلى ابرز الانجازات التي تم تحقيقها فيما يتعلق بمشروع محطة التحلية المركزية المنوي إقامتها في قطاع غزة وذلك من خلال ما تم بحثه في الاجتماع الأخير الذي عقد في برشلونة والذي بناء عليه تم وضع الخطوات النهائية للأعمال المطلوبة والتي من خلالها سنتمكن من الانتهاء من إقامة المحطة قبل حلول العام 2020 مشيداً بالجهد الذي بذل من دول الاتحاد الأوروبي ودعمها للمضي قدما في تحقيق هذا الانجاز الذي من خلاله يتم إنقاذ حياة 2 مليون فلسطيني يقطنون في القطاع.

كما اطلع رئيس سلطة المياه السيدة ?يسر على التطورات التي حققتها سلطة المياه في برنامج الإصلاح متطرقاً إلى الخطوات العملية الداخلية على مستوى سلطة المياه  إن كان على مستوى إعداد الدراسات  والاستراتيجيات  والأنظمة الخاصة بقطاع المياه او من خلال المستوى الاشمل المرتبط بإنشاء مرافق مياه وما يرتبط بها من إعداد الدراسات والخطط اللازمة لضمان نجاحها وديمومتها.

وفي نهاية اللقاء ثمن الوزير غنيم الجهود التي يبذلها الاتحاد الأوروبي في دعم قطاع المياه والمتمثلة بدعمه للعديد من المشاريع ذات الأثر الواضح في العديد من المناطق الفلسطينية. 


سلطة المياه الفلسطينية © 2015. الحقوق محفوظة.