المهندس غنيم خلال زيارته لمجلس قراوة بني زيد نعمل على حل المشكلة بشكل جذري بإنشاء خط المياه الناقل | سلطة المياه
تاريخ النشر: 2016/06/13

المهندس غنيم خلال زيارته لمجلس قراوة بني زيد نعمل على حل المشكلة بشكل جذري بإنشاء خط المياه الناقل

رام الله – قام رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم اليوم بزيارة لمنطقة قراوة بني زيد رافقه فيها مختصين من سلطة المياه من اجل بحث قضية أزمة المياه التي تعاني منها المنطقة والاستماع إلى أهالي المنطقة والحديث عن الحلول التي من الممكن العمل بها من اجل تخفيف الأزمة ومساعدة الأهالي.

حيث تطرق اللقاء إلى أسباب المشكلة التي تعاني منها المنطقة والتي تتركز في نقص كميات المياه وعدم وصولها للمناطق المرتفعة، إلى جانب سوء التوزيع بين مجموعة القرى المستفيدة من نفس المصدر.

وفي هذا الصدد أكد م. غنيم أن المنطقة تعاني من مشكلة صعبة في قضية المياه ونحن نعمل على إيجاد حلول لهذه المشكلة حيث إننا وضعنا ضمن قائمة المشاريع ذات الأولوية مشروع مياه لقراوة بني زيد وبتمويل من خزينة الدولة للقيام بحل جذري شامل لهذه المشكلة من خلال تنفيذ مشروع خط المياه الناقل  من خزان بيت ريما يمتد للمنطقة وفي هذا الصدد أكد المهندس غنيم أن سلطة المياه ستقوم بطرح عطاء المشروع خلال الأسبوع القادم.

وأشار م. غنيم إلى انه لحين تنفيذ المشروع لا بد من إيجاد حلول تساهم من تخفيف المشكلة تتمثل بايجا دالية مناسبة للتوزيع لضمان وصول المياه بعدالة بين الجهات المستفيدة.


جميع الحقوق محفوظة © سلطة المياه الفلسطينية 2017