غزة: سلطة المياه و"ميدريك" يختتمان دورة في تشغيل وصيانة محطات التحلية | سلطة المياه
المياه والتنمية المستدامة
تاريخ النشر: 2016/05/26

غزة: سلطة المياه و"ميدريك" يختتمان دورة في تشغيل وصيانة محطات التحلية

غزة- سلطة المياه:

اختتمت سلطة المياه ومركز الشرق الأوسط لأبحاث التحلية "ميدريك" دورة تدريبية امتدت أسبوعاً حول تشغيل وصيانة محطات التحلية في قطاع غزة بمشاركة عشرين متدرباً من طواقم وموظفي عدد من محطات التحلية الخاصة والعامة، وشملت الدورة تدريباً فنياً ومهنياً ميدانياً وحاضر خلالها مدير التدريب في المركز والخبير التونسي م. رياض الدريدي.

 

ورحب نائب رئيس سلطة المياه م. ربحي الشيخ بالمدرب الدريدي مثمناً جهوده وحضوره إلى فلسطين للمرة الثانية لعقد دورة تدريبية في هذا المجال الحيوي الهام، خاصة وأن القطاع يشهد إنشاء محطات تحلية لمياه البحر على مستويات كمية ونوعية مختلفة، وذلك ضمن جهود سلطة المياه في مواجهة الأزمة المائية الصعبة.

 

وأكد م. الشيخ على أهمية تطوير مهارات وقدرات العاملين في المحطات لرفد هذا القطاع بما يلزمه من خبرات تساعد على القيام بالمهام المطلوبة من الطواقم المختلفة على مختلف المستويات، مقدّراً التعاون الوثيق مع مركز "ميدريك" على مدار سنوات طويلة في هذا المجال الذي يضاف إلى المنحة البحثية للدراسات العليا في مجال المياه التي يقدمها للطلاب في فلسطين.

 

من جانبه، عبر الدريدي عن سعادته للمشاركة في هذه الدورة التدريبية التي تلامس احتياجات قطاع المياه في فلسطين بشكل عام وفي قطاع غزة بشكل خاص، موضحاً أن الطواقم العاملة في هذا القطاع الهام تحتاج مزيداً من البرامج التدريبية والتطويرية التي تستطيع من خلالها ممارسة أنشطتها في هذا المجال.

 

وشملت الدورة جوانب فنية ومهنية نظرية وعملية، حيث انقسمت إلى قسمين الأول اختص بالجانب النظري والأمثلة التطبيقية للحفاظ على سير عمل المحطة وتشغيلها وصيانتها، ثم انتقل المتدربون إلى محطة تحلية مياه البحر في دير البلح وسط قطاع غزة، حيث تعرفوا على الطرق المثلى في هذا الجانب للخروج بأفضل النتائج بما يوصل مياه شرب آمنة وصحية للمواطنين.


سلطة المياه الفلسطينية © 2015. الحقوق محفوظة.