سلطة المياه ومؤسسة ادور جارون توقعان اتفاقية حول تعزيز قدرات تنفيذ مشاريع الصرف الصحي والتغذية بمياه الشرب في فلسطين | سلطة المياه
المياه والتنمية المستدامة
تاريخ النشر: 2016/02/02

سلطة المياه ومؤسسة ادور جارون توقعان اتفاقية حول تعزيز قدرات تنفيذ مشاريع الصرف الصحي والتغذية بمياه الشرب في فلسطين

رام الله- وقع رئيس سلطة المياه الفلسطينية م. مازن غنيم اليوم مع مؤسسة ادور جارون الفرنسية اتفاقية شراكة حول تعزيز قدرات تنفيذ مشاريع الصرف الصحي والتغذية بمياه الشرب في فلسطين والتي تتضمن في بنودها برامج التدريب والدعم التقني.

وتهدف هذه الاتفاقية الى التعاون  مع طاقم سلطة المياه الفلسطينيةفي مجال أنظمة  معالجة المياه العادمة الأكثر ملائمة للواقع في فلسطين. وكذلك وضع منهجية تتيح تطوير استراتيجيات استثمار في مجال الصرف الصحي، وفقا للمعايير الرسمية إضافة الى حجم  المياه الواجب معالجتها وأساليب إدارة وتشغيل محطات التنقية.

كما تتضمن بنود الاتفاقية البرامج الرامية إلى بناء محطات التنقية، كمحطات التنقية في محافظة بيت لحم التي تم تنفيذها في اطار برنامج عمل العام 2012 ودراسة الجدوى التفصيلية التي تم تنفيذها في اطار برنامج  عمل العام 2014.

ومن الجدير ذكره ان توقيع هذه الاتفاقية ياتي استكمالا لبرامج تعزيز قدرات الادارة المحلية للمياه والتي ساهمت في تعزيز القدرة والكفاءة في تنفيذ مشاريع  الصرف الصحي الخاصة بالتجمعات السكنية وتوفير المياه الصالحة للشرب في فلسطين.



سلطة المياه الفلسطينية © 2015. الحقوق محفوظة.