رئيس سلطة المياه يبحث مع القنصل الامريكي افاق التعاون | سلطة المياه
المياه والتنمية المستدامة
تاريخ النشر: 2016/02/01

رئيس سلطة المياه يبحث مع القنصل الامريكي افاق التعاون

رام الله- استقبل رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم في مكتبه اليوم القنصل الامريكي العام دونالد بلوم ووفد من الوكالة الامريكية (USAID)، حيث اطلعهم على اخر التطورات الجارية لا سيما خطة سلطة المياه للنهوض في قطاع المياه  وتحسين خدمات التزود وتطوير قطاع الصرف الصحي الى جانب تنفيذ مشاريع استراتيجية هامة في الضفة وغزة، وذلك من خلال التمكن من اقامة مشاريع هامة واساسية  كمد خطوط مياه ناقلة وبناء خزانات كمحطات الصرف الصحي.

وتطرق م. غنيم  الى مشروع محطة التحلية في غزة والخطوات التي تسعى سلطة المياه  للقيام بها من اجل التمكن من تنفيذ المشروع وفق الجدول الزمني المعد.

واوضح م. غنيم ان سلطة المياه تمكنت خلال الاعوام الماضية من تنفيذ العديد من المشاريع في مختلف التجمعات الفلسطينية، ولا زالت هناك مجموعة من المشاريع التي تسعى الى تنفيذها والتي تمكنا من تامين الدعم المالي لها من الدول المانحة ،لا انها لم تتدخل حيز التنفيذ نتيجة للعراقيل الاسرائيلية والمرتبطة بتعطيل اعمال لجنة المياه المشتركة،.

وفي هذا الصدد طالب الوزير غنيم  الجانب الامريكي بالتدخل السريع لدى الجانب الاسرائيلي  للضغط عليه من اجل تنفيذ المشاريع العالقة لنتمكن من المضي قدما في تنفيذ خطتنا الرامية الى ايصال المياه الى كافة التجمعات الفلسطينية.

من جانبه ثمن بلوم  الجهد الذي تقوم به سلطة المياه والذي ينعكس ايجابا على الارض، مؤكدا اهمية التعاون بين الطرفين الى جانب التاكيد على دعم الحكومة الامريكية لهذا القطاع الذي يخدم في النهاية المواطن ويعمل على تقديم خدمة افضل له.



سلطة المياه الفلسطينية © 2015. الحقوق محفوظة.